Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تحقيقات وتقارير

15 يوم تجديد ..والفيديو وحجرة النوم تثير الغضب من التضامن … والأمين يبكي وابنته ” انت أعظم راجل في العالم ” وبكري :” رجل ملتزم ” .

تقرير : مارينا نوناي

استحوذت قضية رجل الأعمال محمد الأمين على مكانة متقدمة في محركات البحث كما برزت ردود أفعال متعددة علي مواقع التواصل الاجتماعي, ولاسيما فيس بوك وتويتر, وترصد : ” أصالة وطن ” أخر تطورات قضية :”محمد الأمين ” صاحب قنوات cbc والمتهم فيها بتهمة “الإتجار بالبشر والتعامل في أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجنى عليهن من نزيلات دار الأيتام المملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذلك هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه ممن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر”. حيث أمر قاضي التحقيقات بتجديد حبس المتهم 15 يوما علي ذمة التحقيقات.


وتداولت بعض وكالات الانباء نبأ بكاء الأمين اثناء التحقيقات وبعدها حيث قال محمد الأمين أمام النيابة العامة، بعد القبض عليه «أنا بريء.. من كل التهم اسألوا دعاء حافظ مشرفة الدار، أنا كنت براعي ربنا في البنات في دار الأيتام، ولم أخطأ معهن، عاملتهم زي بناتي.

وتابع «الأمين» أمام النيابة: “قدمت كل الدعم للفتيات اليتيمات ودخلتهم بيتي وقعدتهم مع ولادي ومراتي»، مضيفا أنه أسس هذه الدار على أمل أن يختم حياته بعمل الخيري”.
علي صعيد اخر قررت وزارة التضامن المصرية وقف منح التراخيص لدور الأيتام لمدة عام واحد تبدأ من 16 يناير الجاري على خلفية قضيه الأمين وخاصة مع تزايد الانتقادات مؤخرا مما أثار حالة من الغضب على التواصل الاجتماعي من الأمين ومن سطوة بعض رجال الأعمال, ووكيلة وزاره التضامن التي غابت رقابتها عن الدار بسبب نفوذ صاحبها الذي اكتسبه من كونه رجل أعمال, ومالك قناة .


في حين أن من تقدم للإبلاغ عن الواقعة للنيابة العامة هو رامي الجبالي ” مؤسس صفحة أطفال مفقودة “والذي عرض من خلال صفحته علي الفيس بوك فيديو تظهر به بعض الفتيات وهن يستغثن من محمد الأمين الذي استغل كونهن أيتام – بحسب وصف الجبالي – كما نشر ايضا صورة لغرفة نوم الأمين بدار الأيتام وعلق عليها، متسائلا: “هل دي غرفة نوم في دار رعاية؟!“.
وأضاف الجبالي: “متخيلين الأوضة دي حصل فيها إيه؟.. عايز حد يقولي رئيس مجلس إدارة يعمل غرفة نوم بالشكل ده لنفسه داخل دار رعاية ليه؟ يبات في دار بنات ليه مرة واثنتين وثلاثا في الأسبوع؟ البنات بتقول الكلام ده ليه طيب.. أطفال عمرها 7 و5 و13 سنة كلهم بيكذبوا ليه؟”.

وعلي الجانب الأخر كان هناك تعاطف مع الأمين أبرزها تغريدة مصطفي بكري “الإعلامي و البرلماني” عبر تويتر مدافعاً عن محمد الأمين قائلا ً”رجل معروف بالإيمان والتقوي وهو عنصر محافظ ملتزم بالقيم والمبادئ ولم اسمع عنه إلا كل خير منذ أن عرفته
– حكيم في تصرفاته ومواقفه يعطي بالا حدود للغلابه والمساكين دون اعلان
– كان سعيدا بدار اليتيمات التي اقامها في بلدته ببني سويف وقدم لها الكثير من حر ماله “ .

في سياق اخر ظهر أول رد فعل من أسره الأمين حيث عبرت ابنة محمد الامين عبر صفحتها الشخصية “الفيسبوك “عند ثقتها في ان أبيها لم يفعل هذا وعن مدي حبها لابيها قائلة “أعظم راجل في الدنيا بابا، ربنا يحفظك لينا ولأحفادك ولكل الناس اللي بتحبك، ويجعل الخير اللي بتعمله في ميزان حسناتك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى