Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

الأجهزة الأمنية بقنا تنهي خصومات ثأرية بين 3 عائلات بمركزي فرشوط وأبوتشت

 

 

أنهت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع لجنة المصالحات ، خصومة ثأرية بين عائلات ” آل الحساني ” بفرشوط و ” آل العلاونة ” و “القنابرة ” بأبوتشت، شمالي قنا ، والتي راح ضحيتها شخص واحد.

 

 

جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب طه، مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال، والنائب محمد عزت القاضي، عضو مجلس النواب، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ورجال لجنة المصالحات، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وكبار ورموز العائلات بمركزي فرشوط وأبوتشت شمالي قنا .

 

 

قال اللواء إيهاب طه، مساعد مدير أمن قنا، إن مديرية أمن قنا تعمل في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة من أجل مكافحة الجريمة، وإنهاء الخصومات الثأرية، موضحا أن المديرية تعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع أجهزة المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات للوصول نحو قنا خالية من الخصومات الثأرية،

 

 

وأضاف مساعد مدير أمن قنا، أن قوات الأمن لا تدخر جهداً في الصلح بين العائلات، وإنهاء الخصومات، داعياً أعضاء مجلس النواب، ولجان المصالحات لإنهاء تلك الخصومات،

مقدما الشكر لأبناء العائلات لارتضائهم الصلح، ونبذهم للخلافات، واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

 

 

وأشاد العمدة علي قاعود، عمدة قرية الحاج سلام، وعضو لجنة المصالحات، باستجابة أبناء العائلات لدعوات الصلح من قِبل أعضاء لجان المصالحات، والقيادات الأمنية، بما يؤكد على تغيّر الفكر والموروث الثقافي والوعي بمخاطر الثأر لدى المواطنين، مقدماً الشكر لأبناء العائلات لنبذهم الخلافات وارتضائهم الصلح ، واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

 

 

وأكد قاعود ، على أن إنهاء كافة الخصومات الثأرية داخل المحافظة، يأتي إيماناً بأن الأمن والسلام الاجتماعي، هما السبيل لتوفير حياة كريمة للمواطنين، داعياً الله أن يبارك هذا الصلح، وأن يهدى جميع المتخاصمين، وأن يعم الأمن والسلام والرخاء في كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

 

الجدير بالذكر أن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الأمن ، ولجان المصالحات ، نجحت فى إنهاء العديد من الخصومات الثأرية خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى