Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تحقيقات وتقارير

القبض على تاجر عملة في ساقلتة

القبض على تاجر عملة في ساقلتة
كتبت عبير فتحي
تمكن ضباط وحدة مباحث جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عاطل، لاتهامه بالإتجار في العملات الأجنبية بالمخالفة للقانون، بدائرة مركز ساقلتة.

بدأت الواقعة بورود معلومات أكدت صحتها التحريات لضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ، تفيد بنشاط عامل يعمل في إحدى الدول العربية، بالاشتراك مع شقيقه بدائرة مركز شرطة ساقلتة، بممارسة الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة، بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات، قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة التي يعمل بها بالعملة الأجنبية وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية، مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثاني، ويقوم الثاني عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقدًا لأهالي العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية، في مقابل عمولة بالإضافة إلى الاستفادة من فارق سعر العملة، بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان الجهات المختصة، تم استهداف منزل المتهم الثاني وأمكن ضبطه.

وتبين من خلال فحص سجلات التحويلات الخاصة بالمتهم، أن حجم تعاملاتهما خلال هذا العام طبقًا للفحص المستندي بلغ 20 مليون جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى