Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية تسجل زيادة 3 جنيهات

كتبت عبير فتحي

شهدت أسعار الدواجن المجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية ارتفاعا في أسعارها بزيادة 3 جنيهات للكيلو الواحد، ليباع كيلو الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين بسعر 40 جنيها بدلا من 37 جنيها.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري، حيث يكفي المخزون الاستراتيجي لنحو 3 شهور ونصف، في حين يتراوح معدل استهلاك المواطنين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهري

أخبار مصر3 جنيهات زيادة بأسعار الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية

شهدت أسعار الدواجن المجمدة داخل المجمعات الاستهلاكية ارتفاعا في أسعارها بزيادة 3 جنيهات للكيلو الواحد، ليباع كيلو الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين بسعر 40 جنيها بدلا من 37 جنيها.

ارتفاع أسعار الدواجن

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري، حيث يكفي المخزون الاستراتيجي لنحو 3 شهور ونصف، في حين يتراوح معدل استهلاك المواطنين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهريا.

وتطرح وزارة التموين ايضًا أنواع أخرى من الطيور المجمدة، مثل البط المسكوفي والاوراك المجمدة والسمان، بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار أقل من السوق الحر حوالي 20%، بالمجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة التابعة لها، حيث يبلغ سعر أوراك دواجن مجمدة 34.75 جنيه للكيلو، بينما البط المسكوفي المجمد 38.5 جنيه، والسمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.

ارتفاع أسعار اللحوم بالمجمعات

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار اللحوم السودانية المبردة داخل المجمعات الاستهلاكية بزيادة 5 جنية الكيلو لتصبح بسعر 95 جنيه بدلا من 90 جنيها.

بالإضافة إلى ارتفاع أسعار اللحوم البرازيلية المجمدة 5 جنيهات لتصبح بسعر 70 جنيه للكيلو بدلا من 65 جنيها.

مخزون استراتيجي من اللحوم
وأكدت وزارة التموين، وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية واللحوم، لافته إلى تجديد التعاقدات مع الجانب السوداني بشأن توريد شركة اتجاهات السودانية اللحوم الحية إلى القابضة للصناعات الغذائية، لضخها إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالي 20%، وذلك لمدة عامين قادمين.
و تبدأ فترة التعاقد المبرم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والجانب السوداني اعتبارا من يناير القادم للعام 2022، وتستمر مدة العقد حتى نهاية ديسمبر للعام 2023، لضمان تدفق اللحوم الحمراء إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ومن ثم إتاحة السلعة بأسعار عادلة، ومنع الاحتكار.

وتواصل الشركة القابضة الغذائية الغذائية في ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة يوميا إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية،والبالغ عددها نحو 1300 مجمع استهلاكي منتشر على مستوى جميع المحافظات والصعيد، لبيعها للمستهلك بأسعار تنافسية، لتلبية احتياجات المواطنين
وتقوم وزارة التموين باستلام الماشية من الجانب السوداني، ليتم وضعها داخل الحجر البيطري المصري قبل الذبح،و تتم عملية الذبح داخل الأراضي المصرية بعد انتهاء فترة الحجر البيطري ، ويسبق ذلك الكشف على الماشية، والمرحلة الاخيرة ختم اللحوم بختم بنفسجي اللون لتمييزها عن اللحوم البلدية التي يتم ختمها باللون الوردي.

أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

وجاءت أسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بعد ارتفاع أسعارها كالآتي:

كيلو اللحم السوداني المبرد بسعر 95 جنيها

كيلو اللحوم المجمدة البرازيلي القطع بسعر 70 جنيها

اللحوم المجمدة المفروم زنة 500 جرام بسعر 32.5 جنيه.
كفتة مجمدة 400 جرام سيخ بسعر 30 جنيها.

بورجر 400 جرام بـ 30 جنيها.

سجق المجمد 400 جرام بـ 30 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى