Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ثقافة

مسودة تلقائيةورش وعروض فنية في حياة كريمة بثقافة الفيوم

 

متابعة اسماء همام

فى إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتنفيذ مبادرة “حياة كريمة”، التى تهدف إلى الرقى بمستوى معيشة المصريين فى المجالات المختلفة، وبرعاية أ.د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة “ممثلة عن قطاعات الوزارة”، تقديم الفعاليات الفنية والثقافية للمبادرة بقرى حياة كريمة بمركز اطسا بمحافظة الفيوم، قرية الغرق وتوابعها “منشية عبد المجيد، دانيال، الغرق قبلي، الغرق بحري”، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع مديريات “الشباب والرياضة، التربية والتعليم، المجلس القومى للمرأة، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان” بالفيوم، وتستمر حتى 30 نوفمبر الجارى.

تضمنت فعاليات اليوم الثانى للمبادرة والتى أقيمت بمنشية عبدالمجيد بمركز اطسا، محاضرة بعنوان “المشروعات الصغيرة”، ألقاتها د. نشوى حسين مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الفيوم، وتحدثت عن المشروعات الصغيرة وكيفية البدء فيها، كما ألقيت الضوء على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وأن الفرق بينهما في التمويل، حيث تبدأ المشروعات الصغيرة من ١٠٠٠ جنية إلى ١٠٠ ألف جينة، أما المشروعات المتناهية الصغر فتبدأ من ٥٠ ألف جنية، موضحة عوامل ومقومات نجاح المشروعات الصغيرة، كما تطرقت بالحديث عن دور المشروعات الصغيرة في تنمية المجتمع.

أعقب ذلك تقديم عرض فنى لفرقة الفيوم للفنون الشعبية، كما قدمت فرقة عرائس الماريونيت مجموعة متنوعة من عروضها الفنية للأطفال، بالإضافة إلى إقامة أمسية شعرية شارك فيها مجموعة من شعراء الفيوم، وبالتوازى نفذت مجموعة من الورش الفنية من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وفرع ثقافة الفيوم وهى ورش “أشغال يدوية، عجينة السيراميك، فنون تشكيلة، مجسمات الخرز، تشكيل ورق الجرايد، تصنع شنط من الخيامية”، إلى جانب اكتشاف المواهب الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى