Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضةمحافظات

إبداعات أبو عالية” ترسم خارطة الإنقاذ لـ “المنيا الرياضي”

 

كتب : جمال المنياوي

أكد المهندس أحمد أبو عالية أن “صعود الفريق الأول لكرة القدم في نادي المنيا الرياضي للدوري الممتاز، إلى جانب النهوض الشامل بمستوى الألعاب الرياضية، والاهتمام بالشباب واحتضان مواهبهم، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية وجميع الأبنية والأجهزة الرياضية في النادي، على رأس أولوياته حال نجاحه في انتخابات النادي المقبلة”.

وأوضح أبو عالية في حواره لـ”اصالة وطن أن “برنامجه الانتخابي يحظى بالعديد من الأهداف ومنها انتقاء مدراء فنيين متميزين لمختلف قطاعات البراعم والناشئين في كافة الألعاب، وتدبير موارد مالية للنادي بما يتوافق مع القوانين واللوائح المنظمة، إلى جانب تطوير الفكر الإداري الرياضي بما يصنع قيادياً يسعى للتطوير، وليس إدارياً يُعرقل العمل بالروتين، بالإضافة إلى منح المرأة المزيد من الصلاحيات ودعم دورها في قيادة النهضة الشاملة للنادي”. وكشف عن “مشروعه المتكامل للتحول الإلكتروني في نادي المنيا الرياضي والذي يختصر الدورة المستندية ويحولها من ورقية إلى إلكترونية وذلك مواكبةً للتطور التكنولوجي المتسارع، بالإضافة إلى توجهه إلى دراسة إمكانية إطلاق صحيفة وفضائية للنادي خلال المرحلة المقبلة”، معلناً عن “دراسة مستفيضة لملف الاحتفال بمئوية النادي، تستهدف مشاركة جميع الجهات المعنية للخروج باحتفالية تليق بتاريخه الناصع”. وناشد أبو عالية “جماهير نادي المنيا الرياضي وجميع أعضاء الجمعية العمومية بالتضامن للنهوض بالنادي قبل فوات الأوان

* هل لنا أن نتعرف عليكم عن قرب؟ –

اسمي أحمد ثروت أبو عالية، مهندس معماري، وأبلغ من العمر 49 عاماً، وحاصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية دفعة 1993، من كلية الهندسة – جامعة المنيا، وأنا عضو جمعية الهلال الأحمر في محافظة المنيا، كما اعتبر نفسي ابن نادي المنيا الرياضي، وقد وفقني المولى – جل وعلا – لخدمة النادي وتمثيله بعد نجاحي في انتخابات النادي كعضو مجلس إدارة من عام (2008-2012)، ثم نائب لرئيس مجلس الإدارة من عام (2012-2016)، وقد تمكن الفريق الأول لكرة القدم في النادي – بفضل الله تعالى وخلال فترة عملي كعضو مجلس إدارة – من الصعود للدوري الممتاز في موسم (2012-2013). .. وللعلم ومنذ طفولتي وأنا من براعم نادي المسلم الصغير في جمعية الشبان المسلمين بمحافظة المنيا، كما كنت شغوفا جدا بلعب رياضة تنس الطاولة، وأيضا التحقت في طفولتي بمدرسة كرة القدم في النادي وتعلمت مهارات الكرة على يد الكابتن سليمان داوود، وأيضاً انضممت كلاعب محترف لكرة القدم في نادي المنيا الرياضي حتى سن 16 عاماً وقام بتدريبي الكابتن رضا عبدالرحمن والكابتن عبدالله المهدي. .. ولله الحمد لدي خبرات ممتدة في العمل الإداري خصوصاً في الأندية الرياضية، أستطيع من خلاله خدمة النادي الذي اتولى المسؤولية فيه.

* لماذا غيرت دراستك الجامعية إلى كلية الهندسة بعد التحاقك بالكلية الفنية العسكرية؟ –

بالفعل التحقت بالكلية الفنية العسكرية ودرست فيها فترة لكن لحُبي الشديد لمجال الهندسة المعمارية فقد قررت حينها أن أحول مساري التعليمي لمجال آخر يتفق مع ما أحبه من دراسة.

* كيف أثر والدك ووالدتك في شخصيتك وكيف صنعا منك قيادياً ومسؤولاً منذ الصغر؟

– بالفعل أثر والدي ووالدتي في شخصيتي كثيراً وغرسا في نفسي منذ الصغر حب العمل العام وتحمل المسؤولية وخدمة الناس من دون انتظار مقابل، بالإضافة إلى حب العمل الخيري والإ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى