Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تهنئةسياسة

خبير عسكري : جيش مصر مختلف ..في أكتوبر 3 بطولات .

في الندوه التثقيفية

 

في لمسه وفاء السيسي لفرج ” العين لا تعلو ع الحاجب ”

 

خبير عسكري : جيش مصر مختلف …في أكتوبر 3 بطولات .

 

.السادات سبق الغرب في استخدام القوه الذكيه

 

والسيسي امتداد له في توظيف القوه الذكيه

 

 

كتبت اصالة وطن

في مداخله هاتفيه مع القناه الأولي المصريه منذ قليل أكد اللواء طيار د .هشام الحلبي ان جيش مصر مختلف جاء ذلك خلال تعليق حلبي على الحوار الذي جري بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق الدكتور سمير فرج حيث قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه التحيه والشكر والعرفان بالجميل لفرج ولسائر أجيال سابقه فيما يعد لمسه وفاء بين الأجيال .

 

 

من جانبه قد أشار فرج الي مفاجأه حيث أكد انه أثناء الخدمه كانت تتم كتابه التقارير السريه وأنه كانت التقارير بمصداقية وشفافية عاليه ولا مجاملات فيها وأن 4 فقط حصلوا علي تقرير امتياز أحد هؤلاء الاربعه كان الملازم أول – وقتها – عبد الفتاح السيسي .

 

من جانبه قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بالقول ” العين لا تعلو علي الحاجب ” اعترافا بفضل فرج وجيله .

كما شهدت الندوه لمسه وفاء أخري حين قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجه الي الفريق عبد رب النبي حافظ وتوجيه التحيه له ولجميع أبطال أكتوبر .

وبالعودة لمداخله حلبي حيث وصف المشهد بأنه يعكس خصائص القوات المسلحه المصريه وهي الاعتراف بالجميل وتبادل الخبرات بين الأجيال والاحترام المتبادل بين المرؤسين والقاده

واستكمل الخبيرالعسكري اللواء حلبي حديثه حول نصر أكتوبر مؤكدا ان مصر حققت ثلاث بطولات ليست بطوله واحده البطوله الاولي كانت خلال فتره الإعداد للحرب عقب 67 وهذه الفتره شارك فيها المدنيين جانبا الي جنب الجيش المصري حيث قامت شركات مدنيه بالمشاركه والتجهيز وبناء المطارات والقواعد الحربيه واستشهد مدنيين جانب الي جانب العسكريين في رحله الاستعداد لحرب أكتوبر .

 

أما البطوله الثانيه بحسب حديث اللواء حلبي فهي كانت المعركه ممثله في العبور واقتحام خط بارليف وتحرير الأرض .أما البطوله الثالثه يشير حلبي تتمثل في نقل الخبرات من جيل أكتوبر الي الأجيال التاليه وترسيخ قيم الحفاظ علي النصر وحمايه الدوله من المخاطر ..

واستكمل حلبي حديثه عن خصائص القوات المسلحه المصريه والتي من أهمها استخدام القوه الذكيه وهي عدم الاكتفاء فقط بالقوه العسكريه بل توظيف سائر القوي الاخري لذا الرئيس السادات كان ذكيا هو ومن معه حيث استطاعوا توظيف القوه الذكيه والتي تعني في العلوم العسكريه ” أنها الحالة المثاليه لقوات مسلحه أقل إمكانيات بتحقيق أهدافها كامله والتغلب علي قوه أعلي في الإمكانيات ” والسادات بذلك كان أسبق من جامعه هارفرد حيث برز مفهوم القوه العسكريه مؤخرا في الأكاديميات العسكريه الغربيه رغم أن السادات استخدمه عمليا من عقود .

خبير عسكري : جيش مصر مختلف …في أكتوبر 3 بطولات .

وهنا تكمن سر جيل أكتوبر توظيف كافه قدرات الدوله والتحرك في جميع الجهات لذا فدور المدنيين كان أساسيا في نصر أكتوبر جانبا الي جنب القوات المسلحه .

 

ويردف حلبي معلقا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه امتداد للرئيس السادات في توظيف القوة الذكيه فمع استخدام القوه العسكريه لمواجهه الإرهاب نجد التحرك في مسار موازي وهو مسار التنميه المستدامة جانبا الي جنب القوه العسكريه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى