حبس المتهمين بقتل بائع أقمشة في سوهاج 4 أيام

أصالة وطن
قررت النيابة العامة حبس أربعة متهمين على ذمة التحقيقات لمدة أربعة أيام، بعد تورطهم في مقتل بائع أقمشة متجول بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، وذلك عقب اعترافهم بتفاصيل الجريمة خلال التحقيقات.
كشف غموض الجريمة في وقت قياسي
ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج في كشف ملابسات الواقعة التي أثارت حالة من الجدل، بعدما عُثر على جثمان بائع أقمشة متجول مصابًا بطلق ناري بالطريق الوسطاني بين قريتي مشطا والعتامنة بدائرة مركز طما.
وجاء قرار الحبس بعد سلسلة من التحقيقات والتحريات المكثفة التي أجرتها الأجهزة الأمنية، والتي كشفت أن الجريمة ارتُكبت بدافع الانتقام نتيجة خلافات سابقة بين المجني عليه وأحد المتهمين.
فريق بحث لكشف الجناة
وكان اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد وجه بسرعة كشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها، حيث تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمود طه مدير المباحث الجنائية، والعميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، والعميد محمد سيف رئيس فرع بحث الشمال، وبمشاركة ضباط مباحث مركزي طما وطهطا.
توزيع الأدوار بين المتهمين
وكشفت التحريات أن المتهم الرابع كان المحرض الرئيسي على ارتكاب الجريمة بسبب خلافات قديمة مع المجني عليه، فيما تولى اثنان من المتهمين تنفيذ عملية إطلاق النار، بينما قام المتهم الآخر بمراقبة تحركات الضحية وتحديد خط سيره تمهيدًا لتنفيذ المخطط.
محاولة للهروب وإخفاء الأدلة
وأوضحت التحقيقات الأولية أن المتهمين حاولوا عقب ارتكاب الجريمة إخفاء معالمها والفرار من الملاحقة الأمنية، حيث تنقلوا بين عدد من القرى والمراكز المختلفة في محاولة لتضليل جهات البحث.
إلا أن التحريات الدقيقة وفحص خطوط السير والاتصالات ساعدت في تحديد أماكنهم وضبطهم خلال فترة وجيزة.
اعترافات كاملة أمام جهات التحقيق
وبمواجهة المتهمين بنتائج التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر كل منهم بالدور الذي قام به في التخطيط والتنفيذ، ما عزز الأدلة المقدمة ضدهم.
وأمرت النيابة العامة بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع استمرار استكمال الإجراءات القانونية وطلب تحريات تكميلية حول الواقعة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.
أصالة وطن



