قطع المياه 6 ساعات عن منطقتين بالجيزة بسبب أعمال صيانة

أحمد محمد
أعلنت محافظة الجيزة تنفيذ أعمال صيانة طارئة بمحطة رفع الصرف الصحي بمنطقة بشتيل، ضمن خطة تستهدف رفع كفاءة منظومة الصرف وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ما يستلزم قطع مياه الشرب مؤقتًا عن عدد من المناطق لحين الانتهاء من الأعمال الفنية.
وأوضحت المحافظة، في بيان رسمي، أن أعمال الصيانة تشمل تغيير عدد من المحابس داخل محطة رفع الصرف الصحي ببشتيل، بهدف تحسين كفاءة التشغيل والحد من مشكلات الطفوحات المتكررة، مؤكدة أن تنفيذ هذه الأعمال يتطلب وقف ضخ المياه لفترة محددة.
وبحسب البيان، تقرر قطع المياه عن منطقتي بشتيل البلد وبشتيل لعبة بالكامل لمدة 6 ساعات، تبدأ من الساعة الثامنة صباح اليوم السبت 27 يونيو 2026 وحتى الساعة الثانية ظهرًا.
وأكدت المحافظة أن أعمال الصيانة تأتي في إطار جهود تطوير البنية التحتية وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
من جانبه، شدد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال الفنية وإعادة ضخ المياه فور الانتهاء من أعمال الصيانة، لتقليل فترة الانقطاع وتخفيف الأعباء عن المواطنين.
كما وجه المحافظ بتوفير سيارات مياه شرب نقية بالمناطق المتأثرة طوال فترة الانقطاع، مع سرعة الاستجابة لأي طلبات أو بلاغات من المواطنين لتوفير احتياجاتهم من المياه.
ودعت محافظة الجيزة المواطنين وأصحاب المخابز والمنشآت الخدمية إلى تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحين عودة الخدمة بصورة طبيعية.
وأشارت إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة خصصت سيارات مياه صالحة للشرب يمكن طلبها عند الحاجة من خلال الاتصال بالخط الساخن 125.



