مصر وبريطانيا تبحثان تعزيز الاستثمارات وتطورات الأوضاع الإقليمية

أحمد الريس
بحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، خلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية المملكة المتحدة إيفيت كوبر، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد وزير الخارجية حرص مصر على مواصلة دعم الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم الاستثمارات البريطانية المباشرة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.
كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، حيث شدد عبد العاطي على أهمية العمل من أجل استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية المختلفة، ومعالجة المخاوف الأمنية لدول المنطقة، وفي مقدمتها دول الخليج العربي، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.
وتطرق الجانبان إلى تطورات الأزمة السودانية، إذ استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية الرامية إلى دعم أمن واستقرار السودان والحفاظ على وحدته وسيادته ومؤسساته الوطنية.
وأكد عبد العاطي أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية تمهد لوقف دائم لإطلاق النار، مع دعم مسار سياسي شامل يقوده السودانيون أنفسهم، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني ويحافظ على استقرار الدولة.
كما شدد على ضرورة تكثيف التحركات الدولية والإقليمية لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.



