وزارة

مدبولي: تملك الأجانب للعقارات يدعم تصدير العقار المصري

رئيس الوزراء يحسم الجدل: لا داعي للقلق من تملك الأجانب للعقارات.. ونسعى لتعزيز تصدير العقار المصري

أيمان محمد

أكد الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، أن تملك الأجانب للعقارات في مصر لا يمثل أمرًا سلبيًا، مشددًا على أن الأجنبي يتملك وحدة عقارية وليس أرضًا، وذلك وفق الضوابط والقواعد التي تضعها الدولة المصرية.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، إن العديد من الدول الكبرى حول العالم تعتمد على جذب الأجانب لشراء العقارات كأحد مصادر دعم الاقتصاد والاستثمار، مشيرًا إلى أن مصر تتبنى هذا الملف في إطار منظم ومدروس.

وأوضح رئيس الوزراء أن بعض الأجانب يفضلون الإقامة داخل وحدات سكنية بدلاً من الفنادق، بما يتيح لهم تجربة الحياة اليومية بصورة طبيعية، وهو ما يسهم في تنشيط قطاع العقارات وزيادة الطلب على الوحدات السكنية.

وأضاف أن الدولة تعمل على تشجيع ملف تصدير العقار المصري باعتباره أحد القطاعات الواعدة والقادرة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مؤكدًا أن قطاع العقارات في مصر يحقق نجاحات كبيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار مدبولي إلى أن تملك الأجانب للعقارات يتم وفق إطار قانوني منضبط يراعي مصالح الدولة ويحافظ على حقوق المواطنين، داعيًا إلى عدم القلق من هذا الملف في ظل الرقابة والإجراءات المنظمة التي تطبقها الجهات المختصة.

وأكد أن الحكومة مستمرة في دعم قطاع العقارات وتعزيز قدرته التنافسية، بما يسهم في زيادة العائدات الاقتصادية وجذب شرائح جديدة من المستثمرين والمقيمين الأجانب إلى السوق المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى