محافظات

محافظ أسيوط يتفقد مركز التحصين البيطري بقرية ريفا

تفقد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، مركز التحصين البيطري ومركز تدريب الأطباء البيطريين بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، لمتابعة سير العمل والاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة، في إطار دعم وتنمية الثروة الحيوانية والارتقاء بالخدمات البيطرية، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ قاعات التدريب بمركز تدريب الأطباء البيطريين، واستمع إلى شرح من مدير عام المركز حول البرامج التدريبية المقدمة للأطباء البيطريين بمحافظات الصعيد، والتي تشمل التلقيح الاصطناعي، السونار، الفحص والعلاج، التشخيص المعملي، والجراحات البيطرية، بهدف رفع كفاءة الكوادر البيطرية.

كما تفقد محافظ أسيوط مركز التحصين البيطري بقرية ريفا، واطلع على الخدمات التي يقدمها في رعاية الثروة الحيوانية بالقرية والقرى المجاورة، من خلال أعمال الكشف والعلاج والتحصينات الدورية والتوعية البيطرية، بما يساهم في الحفاظ على صحة الماشية والحد من انتشار الأمراض.

وأكد المحافظ أهمية الدور الذي تقوم به هذه المراكز في دعم قطاع الثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أن تطوير الخدمات البيطرية يسهم في تحسين الإنتاج الحيواني ورفع دخل المربين.

وشدد على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية للمزارعين والمربين حول أساليب الوقاية من الأمراض الحيوانية وأهمية الالتزام ببرامج التحصين، للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

واختتم المحافظ بالتأكيد على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطب البيطري، وتعمل على دعم المربين وتطوير المنظومة البيطرية بما يحقق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى