ضبط متهمين بالنصب الإلكتروني والاستيلاء على أموال بالمنيا

أصالة وطن
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين بمحافظة المنيا، لاتهامهما بالاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عبر أساليب نصب إلكترونية منسقة.
وكشفت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن المتهمين، وهما مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة، قاما بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء ببنوك مختلفة، واستغلال ذلك في التواصل مع المواطنين وإيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.
وأضافت التحريات أن المتهمين استوليا على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا، واستخدماها في سحب مبالغ مالية من حساباتهم دون وجه حق.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما بدائرة مركز شرطة العدوة، وبحوزتهما عدد من الهواتف المحمولة وشرائح الاتصالات، وتبين من فحصها احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.
وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الوقائع المنسوبة إليهما، وقيامهُما بالاستيلاء على أموال المواطنين في عدد من الجرائم بذات الأسلوب، بلغت 7 وقائع مختلفة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



