
حملات تموينية تضبط كميات كبيرة من لحوم ودجاج غير صالحة للاستهلاك في سوهاج.. وإجراءات قانونية ضد المخالفين
متابعة احمد على البدرى
في إطار توجيهات اللواء طارق راشد محافظ سوهاج بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية، وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين، شنت مديرية التموين بسوهاج بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء حملة تفتيشية بحي شرق سوهاج، أسفرت عن ضبط كميات من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
وأوضح الدكتور سامح التوني، وكيل وزارة التموين، أن الحملة جاءت ضمن خطة متابعة مستمرة للأسواق والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، حيث تم ضبط نحو ربع طن من اللحوم والكبدة المجمدة وأوراك الدجاج غير الصالحة للاستهلاك.

وأضاف أنه تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة بقسم ثان سوهاج، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على جهات التحقيق المختصة.
وأكد محافظ سوهاج على استمرار الحملات التموينية والرقابية المكثفة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مشددًا على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تتعلق بتداول سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، حفاظًا على الصحة العامة.
اقرا ايضا:
تموين أسيوط يحرر 250 محضرًا ويضبط زيتًا مستعملًا ومبيدات
سوهاج تحرر 299 محضرًا للتموين خلال حملات العيد
خطوات ضم أفراد الأسرة لبطاقة التموين 2026 عبر مصر الرقمية
آخر موعد لصرف منحة التموين الاستثنائية 2026



