Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظاتنعي

مطروح تودع أحد ابطال حرب اكتوبر البطل صابر الكاسح

مطروح تودع أحد ابطال حرب اكتوبر البطل صابر الكاسح

 

 

 

مطروح : عبدالسلام الهواري

 

توفى اللواء صابر الكاسح أحد أبطال حرب أكتوبر وهو من أبناء مطروح وينتمي الي قبيلة العشيبات بمحافظة مطروح، وذلك مساء أمس الأحد، قبل يومين من إحياء الذكرى 48 لحرب أكتوبر المجيدة، ومن المنتظر أن تشيع جنازته وسط حضور جماهيري كبير من أهالى مطروح، اليوم الاثنين ، حيث نشر العديد من أصحاب صفحات التواصل لأبناء مطروح، برقيات العزاء، عقب الإعلان عن وفاة بطل حرب أكتوبر.

 

 

 

 

تخرج البطل صابر الكاسح من مدرسة مطروح الثانوية عام 1969 وتقدم بأوراقه للكلية الحربية، وساهمت ظروف الحرب فى إنهاء دراسته بالكلية الحربية فى عامين فقط نظرا لحاجة الجيش له ولزملائه فى ذلك الوقت، وعندما خاض الجيش معركة العبور والتحرير، كان “الكاسح” ضمن قوات الجيش الثالث الذى كان فى مقدمة العبور لقناة السويس ودخول سيناء يوم 6 أكتوبر 1973 حتى وصلوا إلى عمق 18 كم شرق القناة داخل سيناء فى الساعات الأولى للحرب.

 

 

 

وكان الراحل البطل شارك في العديد من البطولات أهمها، معركة كبريت والتصدى لقوات العدو وتكبيدهم خسائر فادحة حتى تحقق النصر المجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى