تحقيقات وتقارير

الإعدام لـ12 متهمًا بق ـتل 3 أشخاص في المراغة بسوهاج

جريمة ثأر تهز سوهاج.. الإعدام لـ12 متهمًا والسجن لآخرين بعد قتل 3 أشخاص وخطفهم واستعراض القوة بالمراغة

متابعة احمد على البدرى

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الإثنين، وبإجماع الآراء، بمعاقبة 12 متهمًا بالإعدام شنقًا، كما أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات على 4 متهمين آخرين، مع تبرئة متهمين، وذلك على خلفية اتهامهم بقتل 3 أشخاص بدائرة مركز المراغة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بالعثور على جثث 3 أشخاص داخل قطعة أرض زراعية، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، وبدأت التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.

وكشفت التحريات أن الجريمة جاءت نتيجة خصومة ثأرية بين عائلتين، إحداهما من مركز طهطا والأخرى من مركز المراغة، حيث قام المتهمون بالتخطيط لاستدراج المجني عليهم وخطفهم، ثم نقلهم إلى موقع الواقعة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين قاموا بتقييد الضحايا، وأطلقوا عليهم الأعيرة النارية، كما تعدوا عليهم بأسلحة بيضاء، ما أسفر عن مصرعهم في الحال، في مشهد يعكس عنفًا شديدًا.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، الذين أقروا بارتكاب الجريمة، لتوجه إليهم النيابة العامة اتهامات القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة، والخطف، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء دون ترخيص.

وبعد إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، أصدرت حكمها المتقدم، في واحدة من القضايا الجنائية التي أثارت جدلًا واسعًا داخل محافظة سوهاج.

اقرا ايضا:

تحقيق في واقعة طالبة بني سويف يثير جدل واسع

السجن 15 عامًا لشقيقين في جريمة قتل بأسيوط
ضبط 22 ألف عبوة دواء مهربة داخل صيدليتين بديروط


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى