محافظات

مطرانية شرق المنيا تستقبل قنديل النور المقدس

كيرلس نادي

استقبلت مطرانية شرق المنيا قنديل النور المقدس وسط أجواء روحانية مميزة، بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا فام أسقف شرق المنيا، في احتفال كنسي يعكس الطابع الإيماني والطقسي لهذه المناسبة الهامة لدى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك في تغطية خاصة من أصالة وطن.

وحرصت الإيبارشية على تنظيم استقبال يليق بأهمية الحدث، حيث شهدت الكنيسة أجواء من الصلوات والترانيم الروحية التي عكست فرحة الحضور بوصول النور المقدس إلى الإيبارشية.

وجاء وصول قنديل النور المقدس مصحوبًا بوثيقة رسمية صادرة من كنيسة القيامة والعذراء مريم برابطة القدس للأقباط الأرثوذكس، تؤكد مصدره الأصيل وارتباطه بالأراضي المقدسة، وذلك في إطار الحفاظ على الطابع التقليدي والكنسي لنقل النور المقدس إلى مختلف الإيبارشيات.

وشهدت الاحتفالية حضورًا كنسيًا وشعبيًا، وسط أجواء من الفرح الروحي والتقدير لهذه المناسبة التي تحمل رمزية دينية عميقة لدى الأقباط الأرثوذكس.

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى