محافظات

تعليم سوهاج يتابع حصاد القمح بمدرسة زراعية

متابعة احمد على البدرى

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للعملية التعليمية والمشروعات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني، وتحت عنوان “فرحة حصاد الذهب الأصفر”، تابع الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، الاستعدادات الخاصة بحصاد محصول القمح بمزرعة مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية.

رافقه خلال الجولة كل من المحاسب مدحت حنفي مدير عام التعليم الفني، والمهندس محمد خضير مدير إدارة التعليم الزراعي، والمهندس حربي عبد الله عبد الرحمن موجه عام التعليم الزراعي بديوان المديرية.

متابعة ميدانية للمحصول

وتفقد وكيل الوزارة الأراضي الزراعية التابعة للمدرسة، والتي تبلغ مساحتها نحو 15 فدانًا، والمزروعة بمحصول القمح لهذا العام، حيث تابع الاستعدادات النهائية لبدء الحصاد.

وأشاد خلال الجولة بجودة المحصول وحالته الجيدة، مثمنًا جهود المعلمين وإدارة المدرسة، وما بذلوه من عمل متميز انعكس على التطبيق العملي للمناهج باستخدام أحدث النظم الزراعية.

دعم التعليم الفني والمشروعات الإنتاجية

وأكد وكيل الوزارة أن نجاح تجربة المدرسة الثانوية الزراعية في زراعة القمح يمثل خطوة مهمة في دعم توجه الدولة نحو التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وعلى رأسها القمح، بما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما أشار إلى أهمية دور التعليم الفني في إعداد الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل، ووجه بضرورة توفير كافة سبل الدعم لتعزيز المشروعات الإنتاجية داخل المدارس بما يخدم المجتمع المحلي.

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى