Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
زراعةمحافظات

المؤتمر الموسع لمزارعي الدقهلية يعرض التأثير الإيجابي لتأهيل المساقي والري الحديث

 

كتبت هاجر عبد العليم

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن انعقاد المؤتمر الموسع الأول لمزارعي الدقهلية، يأتي في إطار خطة الوزارة لتنفيذ المشروع القومي للتحول لنظم الري الحديث وتأهيل المساقي.

 

وأشار وزير الري إلى أن المشروع القومي للتحول لنظم الرى الحديث وتأهيل المساقي، يستهدف تحويل زمام ٣.٧٠ مليون فدان من الأراضي القديمة من الري بالغمر لنظم الري الحديث، خلال ٣ سنوات، بالإضافة إلى تأهيل المساقى في جميع الأراضى القديمة.

 

 

 

وخلال المؤتمر الموسع، شرح مسئولو وزارتي الري والزراعة، القرار الوزاري المشترك رقم ١٦١ لسنة ٢٠٢١ بشأن تعميم نظم الري الحديث وآليات تفعيله.

 

وتم توضيح بروتوكول التعاون بين الوزارات المعنية، والإجابة على جميع استفسارات المزارعين، حول كيفية التطبيق والتنفيذ ودور الجمعيات الزراعية، في التحول إلى الري الحديث وتأهيل المساقي.

 

وعرض حجم الاستفادة من التحول إلى الري الحديث والانعكاس الإيجابي على المزارعين.

 

وتم الاتفاق علي عقد ندوات بالجمعيات الزراعية والوحدات الإعلامية بالمحافظة، عن طريق فرق التوجيه المائي التابعة لوزارة الري؛ لشرح الآلية الكاملة للمشروع والرد على الاستفسارات.

 

 

 

وأكدت وزارة الري، في بيان، إبداء جميع الحضور استعدادهم لتنفيذ المشروع، والقناعة بأهميته، والجهود التي تبذلها الدولة في مصلحة المزارع المصري.

 

 

 

حضر المؤتمر لفيف من مسئولي محافظة الدقهلية التنفيذيين، ووزارتي الري والزراعة، وممثلي البنوك الوطنية التي تمول تنفيذ المشروع، ومسئولي الجمعيات الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى