Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
وزارة

وزير الري: مصر حريصة على تقديم كل أشكال الدعم لأشقائها الأفارقة

 

كتبت هاجر عبد العليم 

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي وزارات الري والخارجية والطيران المدني والأزهر الشريف والهيئة الوطنية للإعلام والجهات المعنية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، وبما ينعكس على تحقيق التنمية في إفريقيا.

 

وصرح عبد العاطي بأن مصر والدول الإفريقية ترتبط بعلاقات تعاون وثيقة في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يهدف للتوصل إلى رؤية مشتركة بين كل الوزارات والجهات المعنية لإيجاد نهج وإطار عام لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، وذلك بما يلبي احتياجات شعوب هذه الدول.

 

 

 

واستعرض الاجتماع الدور المهم الذي تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف من خلال تقديم منح لكل الدول الإفريقية، مع الاستعداد لزيادة تلك المنح في المستقبل، وإنشاء خطوط طيران مباشرة بين القاهرة والعديد من المدن الإفريقية؛ بما يعود بالنفع على تنشيط حركة التجارة والسياحة في إفريقيا.

 

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر كانت على مر التاريخ ولا تزال حريصة على تقديم كل أشكال الدعم لأشقائها الأفارقة، من خلال العديد من مشروعات التعاون الثنائي مع الدول الإفريقية خلال السنوات الماضية، حيث قامت مصر بإنشاء العديد من سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات مياه الشرب الجوفية والمزارع السمكية والمراسي النهرية، وتنفيذ مشروعات لتطهير المجاري المائية والحماية من أخطار الفيضانات، وتمويل وبناء وإعداد الدراسات الفنية لإنشاء السدود، وبما يلبي طموحات جميع الدول في التنمية، وإنشاء مركز للتنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية للكوادر الفنية من الدول الإفريقية في مجالات الموارد المائية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى