Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة: «أنا خبرتي 25 سنة.. والنتيجة آخر شيء تفكروا فيه»

كتبت هاجر عبدالعليم

قال الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، إنه يعلم جيدًا أنّ تجربة الثانوية العامة صعبة للغاية، مشيرًا إلى أنه يتمتع بخبرة لأكثر من 25 عامًا مع الطلبة في المدارس.

امتحانات الثانوية العامة

وأضاف «عبداللطيف» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «بقالي أكتر من 25 سنة مع الأولاد في المدارس، يمكن تجربتي مختلفة شوية لأنّها عملية، وأنا أكتر واحد حاسس بحالة الضغط اللي فيها أولادنا في الثانوية العامة، وحتى الضغط على المدرسين؛ لأنها حالة عامة».

حوار مجتمعي

وتابع: «لكنها حالة هنشتغل عليها في المستقبل ونحطها في حجمها الطبيعي من خلال استراتيجيات عصرية، ومش هنعملها إلا بحوار مجتمعي يكون فيه جميع أطراف العملية التعليمية موجودين (المدرس والطالب وولي الأمر والدولة)».
أكد أنه سيعمل على إيجاد حلول للتخلص من الضغوط على طلاب الثانوية العامة خلال السنوات القادمة، وذلك من خلال استراتيجيات عصرية في مستقبل التعليم، وحوار مجتمعي تشترك فيه جميع الأطراف «الدولة والطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية».

طلاب الثانوية العامة في مصر

شدد الوزير على طلاب الثانوية العامة ضرورة استذكار دروسهم جيدا، مشيرا أن النتيجة آخر شيء يتم التفكير فيه، مستشهدا بآية «إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».
وعلى المستوى الإداري، أكد الدكتور محمد عبداللطيف، أنه يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة الكنترولات، والعاملين بغرفة العمليات الرئيسية، لحظة بلحظة، لضمان حل المشكلات بشكل فوري.

حصلت على دورات أونلاين

وقال وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «من حوالى 10 أو 12 سنة كان عندي اهتمام قوي بالتعليم الأونلاين، والتعليم المدمج، والتغير الكبير في التعليم، ولما بدأت تحصل التغيرات في التعليم، سافرت أمريكا وحصلت على دورات تدريبية في جامعات كثيرة مثل هارفارد».
وتابع «عبداللطيف»: «من ضمن التجربة وجدت أن هناك جامعات أون لاين، كان هذا الأمر جديد في ذلك التوقيت، وعملت دراسات في جامعة الأونلاين عشان أتعلم عشان اعرف أنقل التجربة دي لأولادي، وأنا عندي أولاد متخرجين من أكبر الجامعات في العالم».

وشكر عبداللطيف، سلفه الدكتور رضا حجازي، على المجهود المبذول في امتحانات الثانوية العامة 2024، موجها الشكر لمدرسين مصر كافة، على مجهودهم وتعبهم، مؤكدا أنه منحاز للعنصر الأساسي في العملية التعليمية وهو “ولي الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى