Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

تطبيق قرار غلق المحال التجارية بحزم بمدينة مرسي مطروح

كتب محمد السيد
تابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح ميدانياً تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزارة التنمية المحلية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية بشارع الاسكندرية والشوارع الرئيسية ، التى بدأ العمل بالقرار اعتبارًا من مساء يوم امس الاثنين في وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 ، وذلك بحضور نواب رئيس المدينة .

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بنطاق المدينة بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

وأشاد رئيس المدينة ، بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية الملتزمين بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية ، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وقد نص القرار على أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يجري الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها .

وأن تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

ويستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى