Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

حقيقة منشور خطيب وإمام الحرم المكي ياسر الدوسري..«الأرض تتهيأ لأمر عظيم

أصالة وطن

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع منشور نشر على صفحة تحمل اسم إمام وخطيب الحرم المكي في السعودية، الشيخ ياسر الدوسري، وجاء في المنشور: «يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر عظيم لا يعلمه إلا الله استعدوا للقاء الله تعالى».

تدوينة الدوسري الأرض تتهيأ لأمر عظيم

كما نشرت التدوينة صفحة تحمل اسم «الشيخ ياسر الدوسري» يتابعها نحو 700 ألف متابع، وتعود لتاريخ الـ22 من يونيو الجاري وتداولها نشطاء بصورة واسعة خلال الأيام الماضية.

الشيخ ياسر الدوسري

تسبب المنشور في حالة من القلق لدى المتابعين فمنهم من دعا بحسن الخاتمة ومنهم من تساءل عن ماهية الأمر والسبب وراء التدوينة.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتفاعل فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الدوسري، فقد سبق أن أثار تفاعلا بخطبة عن المرأة وحقوق الإنسان في خطبة عيد الأضحى بالحرم المكي العام 2023، حيث قال حينها: «مِن دَلالاتِ الحجِّ ومقاصدِهِ: تحقيقُ الوحدةِ والمساواةِ بينَ المسلمينِ؛ فهذا الاجتماع المهيبُ للقادمينَ منْ كلِّ فجٍّ عميقٍ، على اختلافِ الألسنةِ والألوانِ والأوصافِ، وتباينِ العاداتِ والتقاليدِ والأعرافِ، يُعدُّ منْ أعظمِ معالمِ الوحدةِ والاتفاقِ، ونبذِ الفرقةِ والافتراقِ، فقد اجتمعتْ قلوبُ المسلمينَ على ربٍّ واحدٍ، ورسولٍ واحدٍ، وكتابٍ واحدٍ، وقبلةٍ واحدةٍ، وشعائرَ واحدةٍ، وتلبيةٍ واحدةٍ: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}.

واما في مايو الماضي، أكد وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، بدر آل الشيخ، أنه لا توجد حسابات للأئمة والمؤذنين بالحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدًا أنه لا صحة لما ينشر في هذه الحسابات المنتحلة الوهمية وغير الرسمية ولا تمثل أصحاب الفضيلة الأئمة والمؤذنين.

وقال آل الشيخ: «الرئاسة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية؛ بحق هذه الحسابات المنتحلة؛ صيانة لحقوق الملكية الفكرية، والحد من الجرائم الإلكترونية».

كما حذر «آل الشيخ» عموم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي من الانسياق وراء هذه الحسابات المنتحلة، وما ينشر فيها، مطالبًا الجميع بالتحري والتثبت، والاعتماد على الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى