Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 فى مصر (بيع وشراء)

كتبت ناهد مصطفى

استقر سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 18-6- 2024 في محلات الصاغة، بعد ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 «بيع وشراء» خلال تعاملات الأيام الماضية بالتزامن مع أسعار الذهب عالميًا بالدولار في آخر تعاملات البورصات العالمية، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 في أسواق الصاغة

سعر الذهب عيار 24

يباع جرام الذهب عيار 24 صباح اليوم الثلاثاء بسعر 3588 جنيهًا، في المقابل 3565 جنيهًا في حالة الشراء، وهو العيار الأعلي سعرًا في الصاغة المصرية.

سعر الذهب عيار 21

وقد استقر سعر الذهب عيار 21 اليوم عند 3140 جنيهًا للبيع، في المقابل 3120 جنيهًا للشراء، ويعتبر عيار 21 الأكثر أنتشارًا في محلات الصاغة بالصعيد.

سعر الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 2691 جنيهًا للبيع، و2674 جنيهًا في حالة الشراء، وعيار 18 هو الأكثر تداولًا في محلات القاهرة والوجه البحري.

سعر الذهب عيار 14

سعر جرام الذهب عيار 14 استقر أيضا اليوم عند 2093 جنيهًا للبيع، مقابل 2080 جنيهًا في حالة الشراء، وهو العيار الأقل انشارًا في الصاغة المصرية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وايضا استقر سعر جنيه الذهب صباح اليوم الثلاثاء عن 25120 جنيهًا، في المقابل 24960 جنيه في حالة الشراء وهو الجنيه الذهب عيار 21 ويزن 8 جرامات.

سعر الذهب عالميًا بالدولار

وسجل سعر الذهب عالميا خلال تعاملات البورصات صباح اليوم الثلاثاء استقرارًا جديدًا لتباع أونصة الذهب بسعر 2334 دولارًا، و2333 دولارًا في حالة الشراء.

سعر الذهب بالمصنعية

خلال فترة الأعياد المصرية، يزداد إقبال المواطنين على شراء المشغولات الذهبية، سواء بهدف تقديمها كهدايا أو استغلالًا لموسم الزيجات الذي يلي كل عيد، مع هذا الأقبال، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، كما تفاجأ العديد من المستهلكين عند دخولهم محلات الصاغة بارتفاع «المصنعية» ايضا التي تختلف قيمتها من محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

تُعرف «المصنعية» في مصر بأنها رسوم إضافية يقوم المشتري بدفعها لصاحب محل الصاغة مقابل صياغة المشغولات الذهبية وتحويلها من الذهب الخام إلى مجوهرات وتشمل هذه الرسوم أجور صانع المجوهرات، وإيجار محل الصاغة، وفواتير الكهرباء وغيرها من المصاريف المطلوبة لتشغيل محل الصاغة.

واما اسباب ارتفع سعر المصنعية؟

ارجع خبراء الصاغة ارتفاع سعر المصنعية لعدة عوامل، منها ازدياد الطلب على شراء الذهب خلال إجازة عيد الأضحى، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على خدمات صياغة المجوهرات، وبالتالي ارتفعت قيمة المصنعية، كما أن ارتفاع أسعار مستلزمات صياغة المجوهرات، مثل أدوات اللحام والمواد الكيميائية مما انعكس على «سعر المصنعية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى