Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الإثنين 17-6-2024 «بيع وشراء» في مصر

اصالة وطن

ارتفع سعر الذهب صباح اليوم الإثنين 17-6- 2024 في أسواق الصاغة المصرية، بعد حالة الأستقرار في سعر جرام عيار 21 بالمصنعية وكذلك الجنيه الذهب «بيع وشراء» خلال تعاملات أول أيام عيد الأضحي المبارك أمس الأحد، بالتزامن مع سعر الذهب عالميًا في آخر تعاملات البورصة.

أسعار الذهب اليوم الإثنين 14 يونيو 2024 في محلات الصاغة المصرية

لذى ننشر آخر تحديث لسعر الذهب محليًا وعالميًا لحظة بلحظة والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار جرام الذهب عيار 24

فقد سجل سعر الذهب عيار 24 ارتفاع اليوم الإثنين، وهو العيار الأغلي في الصاغة المصرية، ليباع بسعر 3588 جنيهًا، مقابل 3565 جنيهًا للشراء.

أسعار جرام الذهب عيار 21

كما ارتفع سعر الذهب عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في محلات الصاغة بالصعيد، ليباع اليوم بـ 3140 جنيه، مقابل 3120 جنيه للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفع جديد اليوم، وهو الأكثر «بيع وشراء» في محلات الذهب بالقاهرة والوجه البحري، ليباع الآن بـ 2691 جنيهًا، و2674 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 14

وايضا يباع جرام الذهب عيار 14 صباح اليوم الإثنين بسعر 2093 جنيهًا، في المقابل 2080 جنيهًا للشراء، وهو العيار الأقل بيعًا وشراء في محلات الصاغة المصرية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وقد قفز سعر جنيه الذهب خلال تعاملات اليوم ثاني أيام عيد الأضحي في محلات الصاغة المصرية، ليباع جنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات وعيار 21 بسعر 25120 جنيهًا، مقابل 24960 جنيه للشراء.

سعر الذهب عالميًا اليوم

كما ارتفع أيضا سعر الذهب بالدولار خلال تعاملات البورصات العالمية اليوم الإثنين لتباع أونصة الذهب اليوم بـ 2334 دولارًا، مقابل 2333 دولارًا للشراء.

سعر الذهب بالمصنعية في العيد

واما في المناسبات والأعياد السنوية، يزداد إقبال المصريين على شراء المشغولات الذهبية. ولهذا السبب، شهد سعر الذهب خلال الساعات الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في سعر «المصنعية» بعد إقبال عدد كبير على الشراء، سواء بهدف تقديم هدايا العيد، أو تزامنًا مع موسم الزيجات الذي يأتي بعد كل عيد. ويفاجأ المستهلكون عند دخول محلات الصاغة بسعر «المصنعية» الذي يختلف من محل إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى.

تعرف «المصنعية» في مصر بأنها رسوم إضافية يدفعها المشتري لصاحب محل الصاغة مقابل صياغة المشغولات الذهبية من الذهب الخام. وتشمل «المصنعية» أجور صانع المشغولات الذهبية، وإيجار محل الصاغة، وفواتير الكهرباء والمياه والغاز، وغيرها من المصاريف اللازمة لتشغيل محل الصاغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى