Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

رئيس القابضة للكهرباء يكشف موعد انتهاء أزمة تخفيف الأحمال

كتبت أصالة وطن

كشف المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء، أن الشركة تعمل في الفترة المقبلة على تحصيل متأخرات لها لسداد مديونيات وزارة البترول.

وتابع «الدسوقي» نعتمد على خطة واضحة لزيادة القيمة التي يتم سدادها لوزارة البترول شهرياً نظير مسحوبات الوقود لـ35%، وتوفير مبالغ إضافية يتم سدادها للبترول.
سداد مستحقات البترول بشكل تدريجي

كما أضاف رئيس القابضة: قبل نهاية العام الجاري سننتهي من الحصول على الاحتياجات اللازمة من الوقود لمحطات الإنتاج من الغاز والمازوت، مع التزام وزارة الكهرباء بسداد دفعات كبيرة لوزارة البترول لتوفير مسحوبات الوقود لمحطات الإنتاج، وأيضاً مراعاة تحسن الطقس في الربع الأخير من 2024.

%20 زيادة بكميات الغاز والمازوت الموردة للكهرباء

وأضاف أن كميات الغاز والمازوت التي ستورد إلى وزارة الكهرباء قبل نهاية العام سترتفع تدريجياً بنسبة تتراوح بين 15 و20% عن تلك الموردة حالياً ما يساعد على تقليل حدة تخفيف الأحمال.
فترات فصل الكهرباء لن تتخطى الـ15 دقيقة

أكد «الدسوقي»: مع توفير كميات إضافية من الوقود ستكون هناك انقطاعات محدودة جدا في منطقة أو منطقتين فقط لوجود بعض الأعطال الفنية أو الطارئة ولن تتعدى فترة الفصل فيها 15 دقيقة، ومع تحسن الطقس في شهر أكتوبر من العام الجاري سيترتب عليه خفض في الاستهلاك بنحو 2000 ميجاوات، ما يساهم في إنهاء أزمة تخفيف الأحمال.
فاتورة الكهرباء ترتفع لـ 15 مليار شهرياً

بينما قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبول، في تصريحات سابقة في الشهر الماضي، إن فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول شهرياً 15 مليار جنيه ووزارة الكهرباء تدفع منها 4 مليارات جنيه فقط، فيما ذكر، أن إنتاج الكهرباء يعتمد بصورة كبيرة على الوقود التقليدي، و60% من إنتاج الغاز الطبيعي الذي تنتجه مصر يذهب للكهرباء، فيما استوردت الحكومة كميات من المازوت بقيمة تقدر بـ300 مليون دولار لتفادي أزمة تخفيف الأحمال، ولكنها كانت “حلاً مؤقتاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى