Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تحقيقات وتقارير

“صرخات الست” سر جريمة 7 الصبح في أسيوط

اصالة وطن

هزّت جريمة بشعة مدينة أسيوط، حيث قُتلت سيدة مسنة على يد جارين لها طمعًا في سرقة قرطها الذهبي.

بدأت فصول هذه الجريمة، في ساعة مبكرة من فجر يوم 13 مارس 2018، حين تسلل المتهمان، “حسن وعادل”، إلى منزل جارتهم المسنة، “صفية”، مستغلين هدوء الشارع وخلوّه من المارة بمنطقة غرب البلد العمومي بدائرة قسم أول أسيوط.

وكانت صفية، كعادتها، تستيقظ مبكرًا ومعتادة ترك باب غرفتها بالطابق الأرضي شبه مفتوح غير مغلق، ولم تتوقع أبدًا ما يخبئه لها القدر؛ إذ تسللا المتهمان إلى غرفتها وكانت المجني عليها مستلقية نائمة على أريكة خشبية بالغرفة، وأخذ المتهمان يبحثان عن أي مال يسرقانه من غرفتها ولم يجدا، فاقتربا منها لسرقة قرطها الذهبي.

فما إنْ لمحتْهما حتى حاولتْ المقاومة والاستغاثة، لكن سرعان ما كممّ المتهم الأول “حسن”، فمها بيده خشية أن يُسمع صوتها أحدًا.

وفي تلك اللحظات المرعبة، لم يرقب المتهم الثاني “عادل”، أيّ رحمة أو شفقة، فاستلّ سكينًا كان خبّأها مسبقًا، وانهال على جسد صفية الهزيل بخمس طعنات قاتلة استقرت في رقبتها وظهرها.

لم يكتف الجانيان بذلك، بل حاولا بعد التأكد من موت “صفية” سرقة قرطها الذهبي الذي ظنّاهما مصدر ثروتها؛ لكنّ صرخات صفية، رغم أنها لم تُنقذها من الموت، وصلتْ إلى مسامع نجلها الذي كان يقطن في الطابق العلوي من المنزل.

وأدرك الجانيان أن أمرهما انكشف، ففرا من مسرح الجريمة تاركين وراءهما جثة جارتهما غارقة في دمائها، وقرطها الذهبي سليمًا في أذنها لم يُمسهما سوء.

بداية تفاصيل القضية رقم 7715 لسنة 2018 جنايات قسم أول أسيوط بورود بلاغ إلى القسم من ” أحمد . ع . م ” 43 عامًا مدير مدرسة بأنه أثناء تواجده بمسكنه سمع صرخات استغاثة من والدته “صفية . م . ج ” 78 عامًا مقيمة بالطابق الأرضي بنفس المنزل وعندما نزل إليها وجدها ملقاة على سريرها وبها عدة طعنات نافذة أودت بحياتها .

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث قسم أول أسيوط، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ” حسن . أ . س ” 32 عامًا نجار باب وشباك وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة و ” عادل . م . ع ” 26 عامًا حلاق وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة .

وأشارت تحريات المباحث إلى أن المتهمين يقومان بتعاطي والاتجار في المواد المخدرة واتفقا فيما بينهما على سرقة المجني عليها كونها مقيمة بمفردها في مسكنها، وفي تمام الساعة السابعة والنصف صباح ارتكاب الواقعة قام المتهمان بالتسلل إلى مسكنها ودخول غرفة نومها وقاما بالبحث عن أموال لسرقتها ولم يجدا أموالا ووجدا المجني عليها نائمة على كنبه بالغرفة، فقاما بالتوجه ناحيتها بعد أن شاهدا حلقا ذهبيا في أذنها وعندما حاولا سرقة الحلق من أذنها شعرت بهما وصرخت للاستغاثة فقام أحدهما بكتم أنفاسها وقام الآخر بتسديد عدة طعنات نافذة في ظهرها ورقبتها ما أدى إلى وفاتها في الحال .

كما أصدرت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالإعدام شنقًا على نجار وحلاق لقتلهما ربة منزل بهدف السرقة بمدينة أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحكيم محسن الشربيني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عصام عبد الشكور وحسن سعيد داود ، وأمانة سر زكريا حافظ ولؤي بهي الدين ومحمد علاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى