Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

“شركاء النجاح”….. محافظ بورسعيد يستقبل سفير استراليا لبحث سبل التعاون

كتبت /وفاء شحاته الرحابي

بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والمهندس محمد سعدة ، سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ، و رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، استقبل اليوم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، السفير دكتور «اكسيل وابنهورست سفير استراليا بالقاهرة » ، وذلك بديوان عام المحافظة، لبحث طرق التعاون بين محافظة بورسعيد و دولة استراليا.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة بورسعيد، وما تم انجازه خلال الاعوام الماضية، من المشروعات التنموية والخدمية تحت عنوان ” شركاء النجاح ” ، ووضح محافظ بورسعيد أهمية موقع بورسعيد الجغرافي، والمناطق الصناعية والبترولية، والموانيء، مما جعلها قبلة استثمارات العالم، وأكد محافظ بورسعيد خلال كلمته ، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها الجغرافي المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، مشيرا إلى أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة ، قائلا ان التنوع الصناعي ساهم في تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة في المحافظة.

وأوضح اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد كانت نقطة بداية لكبرى المشروعات القومية التي شهدتها الدولة لتحقيق خطوات التنمية المستدامة، حيث استعرض المشروعات الصناعية بجنوب وشرق بورسعيد، والكيانات الاقتصادية الجديدة التي ساهمت في دعم السوق المحلي، وفتح أسواق مصرية في العديد من الدول، مؤكدا على دعمه الكامل لسبل التعاون مع الجانب الأجنبي.

وخلال اللقاء أضاف “المحافظ”، أن بورسعيد بسبب الموقع الاستراتيجي لبورسعيد، حصلت على نصيب كبير من استثمارات الدولة لتعظيم الاستغلال المحافظة، وجعلت منها واحدة من أهم مناطق الاستثمار فى العالم، وتستمر هذه الفترة الحالية في إقبالاً كبيراً من شركات الاستثمار العالمية لإقامة مشروعات عملاقة.

واستفاض اللواء عادل الغضبان في تعريف مميزات و مقومات شرق بورسعيد ، والتي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية ، وأصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية

وأعرب محافظ بورسعيد أن رئيس الدولة المصرية أعطت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا، و أصبحت تسير بخطى مدروسه و ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقا للحديث عن قوانين و حوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد، والتي تؤهلها لتصبح نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

َبعد دخول الصناعة لأول مره في بورسعيد شهدت تنميه كبيرة في مجال الصناعة، وشهدت المحافظة طفره نوعية كبيره في مجال الصناعة، وهذا ما اشار اللواء عادل الغضبان، حيث حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وأكد اللواء عادل الغضبان ، على ترحيبه الكامل بجميع سبل التعاون بين بورسعيد و دولة استراليا ، مؤكدا أننا نرحب بالتعاون الصناعي و التجاري و الاستثماري ، و تبادل الثقافات و الخبرات مع الجانب الاسترالي ، مما يعزز من توطيد العلاقات بين مصر و استراليا .

من جانبه، أشاد سفير دولة استراليا لدى مصر، بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد، مؤكدًا على ترحيب دولته بكافة سبل تبادل الخبرات مع الجانب المصرى، ويتطلع لمزيد من أوجه التعاون مع الدولة المصرية و محافظة بورسعيد ، متحدثا عن الشراكة بين مصر واستراليا في عدد من المجالات ، لافتا إلى ترحيبه بالتعاون في مجالات التجارية، و الصناعية والزراعية ، و مجال التعدين ، وغيره مما يعزز سبل التعاون مع الجانب المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى