Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتمحافظات

بدء التدريب الصيفي لطلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بمصنع ألترا للمنتجات الطبية بأسيوط

اسيوط راندا جعفر

تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، بدأ طلاب برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية فعاليات التدريب الصيفي بمصنع ألترا للمنتجات الطبية بالمنطقة الصناعية بعرب العوامر بأسيوط، ويأتي التدريب في إطار إهتمام الجامعة بصقل الجانب العملي للطلاب.

ويهدف التدريب إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة العملية اللازمة للعمل في صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، وإتاحة الفرصة للطلاب لتطبيق ما تعلموه نظريًا في بيئة عمل حقيقية، مما يعزز مهاراتهم العملية والفنية؛ بالإضافة إلى تعريف الطلاب على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في صناعة المستلزمات الطبية، والتعرف على مراحل تصنيع الأدوية من البداية وحتى المنتج النهائي، بما في ذلك المزج، الخلط، التعبئة، والتغليف، وكذلك معايير الجودة والاختبارات المختلفة التي تجرى لضمان سلامة المنتجات وكفاءتها، فضلًا عن كيفية استخدام تقنيات المراقبة والتحكم في العمليات لضمان سير الإنتاج بفعالية، واللوائح التنظيمية والمعايير الدولية المتعلقة بصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد “د. جمال تاج” رئيس الجامعة على حرص إدارة الجامعة على توفير فرص تدريبية للطلاب في مختلف المؤسسات التعليمية والصناعية لصقل مهاراتهم وخبراتهم العملية،موضحًا أهمية التدريب ودوره في ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي ومتطلبات سوق العمل إلي جانب رفع المهارات العملية والفنية للطلاب والخريجين.

وأشار سيادته إلي أن الجامعة أبرمت العديد من بروتوكولات التعاون لتوفير فرص التدريب العملي في المصانع والشركات والجهات المختلفة، لتأهيل طلابها لسوق العمل.

ومن جانبه أوضح د. علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تدريب طلاب برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية بمصنع ألترا للمنتجات الطبية سيتم وفق مجموعات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة من الجامعة، ومسئولي التدريب من الجامعة والمصنع، متمنيًا ان يحقق التدريب الاستفادة المرجوة للطلاب وتزويدهم بالخبرات اللازمة ليحققوا متطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى