Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

عرض مسرحي بعنوان ” الزهور الضائعة ” لطلبة قسم الاعلام التربوى بالمنيا

كتبت: وفاء شحاته الرحابي

قدم قسم الاعلام التربوى بالكلية التربية النوعية بجامعة المنيا  عرض مسرحي خلال فعاليات ملتقي  تبادل الخبرات بين اطفال محافظة المنيا، والذي قام للوحدة العامة  بتجهيزه لحماية الطفل بالمحافظة، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، وهيئة إنقاذ الطفولة، والمجلس القومي للمرأة، والأزهر ، وكان ذلك في اطار  تكليفات اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، لدعم وتعزيز حق مشاركة الطفل، وكان عنوان العرض المسرحي الذي قدمة طلاب الاعلام التربوي  ” الزهور الضائعة ” حيث  تناولوا خلال العرض المسرحي، فكرة الزواج القاصر، وهدمه لكيان الأسرة، والمجتمع.

كما تم تسليط الضوء على علي ما ينتج عن  زواج القاصرات من الآثار النفسية والاجتماعية  ، بالإضافة إلى ان  العرض المسرحي تناول  للدور السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي، وما يُسببه من تضخيم المشاكل، والابتزاز الإلكتروني، والذي يؤدي إلى الانتحار.

وتم تدريب الطلاب الذين قدموا العرض المسرحي، وكتابة السيناريو الخاص به،  تحت إشراف كل من الدكتورة إيمان عاشور سيد، الاستاذ المساعد ، بقسم الإعلام التربوي بجامعة المنيا، والمدرس المساعد اسماء جمال.

واوضحت  الدكتورة إيمان عاشور مؤكده في ذلك  على أهمية المسرح، وما يقوم به من دور  في علاج العديد من القضايا، قائلة: ” أنه يُعد مرآة للواقع، وقد ينتج عنه تغيير جذري لبعض سلوكيات المجتمع الخاطئة، مما يُؤكد دوره الرائد منذ نشأته”.

و تميز هذا العرض بحضور الدكتورة رشا المهدى عضو مجلس الشيوخ ، والدكتورة نجاح التلاوى مقرر المجلس القومى للمرأة ، والدكتورة اسماء عبد الجابر مدير مكتب هيئة انقاذ الطفولة بالمنيا، والدكتورة دعاء شلقامى امين عام محكمة المنيا والعضو القانونى بالوحده العامة لحماية الطفل، ولفيف من المؤسسات المجتمعية،كما نال هذا العرض الاعجاب الانبهار والإشادة من قبل الحضور.

بالمشاركة فى ملتقى تبادل الخبرات عرض مسرحي بعنوان ” الزهور الضائعة ” لطلبة قسم الاعلام التربوى لنوعية المنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى