Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

صرف مرتبات شهر يونيو 2024 ” الاحد المقبل”وهذا موعد زيادة الأجور

أصالة وطن

يبدأ الموظفون في صرف مرتبات شهر يونيو الجاري ويتزامن معها البحث عن موعد زيادة المرتبات، وكذلك أماكن الصرف ، وجدول الحد الأدنى للأجور الجديد، و ذلك بعدما حددت وزارة المالية تبكير مواعيد صرفها تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى .

مواعيد صرف مرتبات شهر يونيو

أعلنت وزارة المالية تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للعاملين والموظفين، لتبدأ يوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، نظرًا لاقتراب عيد الأضحى المبارك، ونهاية السنة المالية 2024.

أماكن صرف مرتبات شهر يونيو 2024

كما يمكن للعاملين والموظفين صرف مرتبات شهر يونيو عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM)، وخدمات البريد المصري، وفروع البنوك المختلفة.

قيمة زيادة المرتبات

كما تصرف للموظفين زيادة المرتبات سنويًا، وكما أشرنا يكون ذلك بداية من يوليو، وربما يتم التبكير بصرفها، وقد نص القانون على قيمة الزيادة السنوية في المرتبات، حيث حدد مواد قانون الخدمة المدنية نسبة سنوية قابلة للزيادة يتم صرفها تحت مسمى “العلاوة الدورية أو السنوية” للموظفين.

وتبلغ نسبة زيادة المرتبات نحو 7% من الأجر الأساس للموظفين، وذلك بحد أدنى، وتكون هذه النسبة خاضعة للمراجعة بشكل سنوي من جانب الحكومة، أي أنها قابلة للزيادة لأكثر من ذلك، وذلك كله في ضوء معدلات التضخم.

وتضاف العلاوة الدورية للأجر الأساسي للموظفين، أي أنه يستفاد منه عند الإحالة إلى المعاش، سواء في مكافأة نهاية الخدمة، أو في المعاش المستحق الذي يتقاضاه.

واما بالنسبة لجدول مرتبات الحد الأدنى للأجور الجديد 2024

مرتبات الدرجة السادسة : 6000

مرتبات الدرجة الخامسة: 6500 جنيه

مرتبات الدرجة الرابعة: 7000 جنيه

مرتبات الدرجة الثالثة: 7500 جنيه

مرتبات الدرجة الثانية: 8000 جنيه

مرتبات الدرجة الأولى أو ما يعادلها: 8200 جنيه

مرتبات درجة المدير العام أو ما يعادلها: 9200 جنيه

الدرجة العالية أو ما يعالها: 10200 جنيه

مرتب الدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها :12200 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى