Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الإسكان

امتلك شقة جاهزة على المفتاح بـ1200 جنيه من الإسكان

اصالة وطن

امتلك شقة جاهزة على المفتاح بـ1200 جنيه من الإسكان

يستمر المواطنون في البحث عن شقق الإيجار التمليكي بعد اعتماد القرار من مجلس الوزراء، وذلك لسد احتياجات المواطنين، على أن يتم طرحها في 4 محافظات.

امتلك شقة جاهزة على المفتاح بـ1200 جنيه من الإسكان

ومن المقرر طرح شقق الإسكان التمليكي من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار التمليكي؛ بهدف توفير شقق سكنية مدعومة من وزارة الإسكان لمدة تصل إلى 14 عاما، ويتم زيادة قيمة الإيجار بنسبة 7% خلال العام؛ لدعم محدودي ومتوسطي الدخل.

امتلك شقة جاهزة على المفتاح بـ1200 جنيه من الإسكان

تصل قيمة إيجار الوحدات السكنية التي تصل مساحتها إلى 90 مترًا بشقق الإيجار التمليكي نحو 1500 جنيه فقط شهريًا.

أما بالنسبة للوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 75 متر بشقق الإيجار التمليكي، فتصل قيمتها الإيجارية إلى 1200 جنيه شهرياً.

شروط التقديم لحجز شقق الإيجار التمليكي
كما يتيح للعميل الحاصل على وحدات سكنية أخرى في المشاركة ببرنامج الإيجار وذلك دون الحصول على دعم نقدي، كما أنه لا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.

  • وان يكون الحد الأدنى لدخل المتقدم على حجز الوحدة لا يقل عن 2500 جنيه، على أن تبلغ قيمة الحد الأقصى للدخل الشهري له 6000 جنيه شهريًا للفرد، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.

-في حالة استفادة المتقدم من وحدات سابقة، أو تملك وحدة سكنية، فيمكن المشاركة ببرنامج الإيجار بدون الحصول على دعم نقدي، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.

وأن يكون قد سبق للمتقدم الاستفادة من وحدات سكنية أخرى، أو قطعة أرض من الدولة، أو أي دعم سكنى آخر، حيث يتم معرفة ذلك طريق إجراء استعلام.

كما يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار التمليكي، الاستفادة من الوحدات السكنية التي سيتم طرحها فيما بعد ضمن محور التمليك لمحدودي الدخل، وذلك بشرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في حينه للحصول على الوحدة التمليك.

كما يجب أن يلتزم المتقدم للحصول على وحدة سكنية من شقق الإيجار التمليكي، باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته، وتكون الوحدة السكنية بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.

أقرا أيضا : شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والأوراق المطلوبة للحجز

ويتم تقديم بحث اجتماعي للمتقدم من وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم للحصول على شقق الإيجار التمليكي.

عدد الوحدات السكنية بشقق الإيجار التمليكي
يتم طرح الوحدات الجديدة من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي، وينحصر الطرح في الوحدات السكنية بنظام الإيجار التمليكي في 4 محافظات مختلفة، بهدف تقديم وحدات سكنية بقيمة إيجارية مدعومة للمواطنين، حيث يتضمن الطرح القادم 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات، وهي «بني سويف، الشرقية، الجيزة، المنوفية».

واما في حالة نجاح شقق الإيجار التمليكي التي تم طرحها، سيتم زيادة الوحدات إلى 30 ألف وحدة سكنية، وذلك حسب ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

قد قرر مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي إطلاق مشروع تجريبي للإيجار، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة، حيث تقوم بتوقيع العقود مع المستفيدين، وتحصيل الإيجار من المواطنين، كما ستقوم باتخاذ مختلف الإجراءات القانونية والإدارية أمام الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتأخرين عن سداد الإيجار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى