Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حواراترياضة

“يوسف جلال” بطل من ذهب من ذوي الهمم في السباحة

حوار /ناهد مصطفي

 

 

 

 

 

يوسف جلال محمد بطل من ذهب في رياضة سباحة من عائلة رياضية، فشقيقته بطلة الجمهورية في الملاكمةووالده الكابتن جلال مدرب منتخب جنوب سيناء للملاكمة.

 

 

 

 

 

يوسف أحد أبطال مصر المعروفين في سباحة ذوي الهمم، يمارس يوسف موهبته بالاستاد الرياضي في سيناء الذي فتح أبوابه ليوسف منذ اكتشاف موهبته وتم دفعه للمشاركة في المسابقات البارالمبية وبدأ في تحقيق مراكز متقدمة.

 

 

 

 

 

 

وقد كللت مسيرة نجاحه بحصوله على 55 ميدالية في البارالمبية رغم حالته المرضية بإصابته بالشلل الدماغي.

 

 

 

 

 

 

ومنهم الميداليات الذهبية والفضية ، وذلك بفضل دعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء له، ومحمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ودعم كليته التي يدرس بها بجنوب سيناء.

 

 

 

 

 

 

 

 

حيث يعتبر يوسف أن إعاقته سبب تحديه على إصراره، ونجاحه، وكفاحه المستمر ليكون بطلًا من أبطال مصر، ويحلم أن يكون ممثلا لمصر في البطولات العالمية، و يطلب من المسؤولين عن الرياضة في مصر طلبا بسيطا ان يمثل مصر في المحافل الدولية..

 

 

 

 

 

 

 

 

قال لأصالة موقع وجريدة اصالة وطن عن نفسه بأنه يوسف جلال محمد مواليد ديسمبر ٢٠٠١، بدرس في الفرقة الرابعة كلية الآداب بجامعة السويس، وبطل مصر في سباحة ذوي الهمم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأ ممارسة السباحة في عمر ١٠ أعوام.
اختار يوسف السباحة لأنه يحب البحر فهو من مدينة ساحلية، وأيضًا لفوائد السباحة الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

بدأ مشاركته في البطولات من عمر ١٢ عامًا شارك خلالها في العديد من البطولات المحلية وبطولات الجمهورية للسباحة لذوي الشلل الدماغي والبارالمبية وأخيرا بطولة الجامعات في الإسكندرية.

 

 

 

 

وفي كل بطولة حصد خلالها الميداليات بين ذهبية وفضيه وقلما البرونزية.

 

 

 

 

وعن الصعوبات التي واجهت يوسف قال ان من أبرز الصعوبات التي أواجهها صعوبات فصل الشتاء بسبب برودة الماء وتكلفة تدفئة حمام السباحة
وعن مثله الاعلي قال مثلي الأعلى هو والدي ووالدتي فهما أكبر داعمين لي في رحلتي الرياضية، وأريد أن أشكرهما على تضحياتهما.

 

 

 

 

 

 

و جه يوسف نصيحه للشباب بحبهم للوطن وحب الرياضه وأن يستمروا في ممارسة الرياضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى