Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة والطفل

أصالة وطن ..ترصد 7 أسباب للملل الزوجى .

كتبت:عبير فتحى

اسباب متعددة وراء المشكلات الزوجية يُرجع الرجل السبب الرئيسي في تغيره تجاه زوجته في الملل ودخول الملل في الحياة الزوجية الذي قد يؤدي في النهاية إلى انتهاء الحياة فيما بينهما، وفى هذا السياق نستعرض من خلال تلك السطور  أسباب ملل الزوج من زوجته كما أوضحها لنا الكثير من الرجال المتزوجين.

أسباب ملل الزوج من الزوجة :

كلمة قالها الغالبية العظمى من الرجال واصفين المرأة بزنها وكثرة طلباتها التي لا تنتهي، فيقول الكثير أن الزوجة تطلب الشيء ألف مرة ولا تستطيع الصبر على طلبها مطلقاً ولكن دوماً ما تطلب وطلباتها ينبغي أن تكون مجابة دوماً.

نكدية
اشتكى الكثير أيضاً من نكد الزوجية، فقال أحدهم “ليل نهار بتعيط وفي الآخر تقولي هرموناتي قالبة عليا”، حيث تبكي الزوجة على أي شيء وتفقد روح المرح في المنزل، فيجب على المرأة أن تعلم أنها هى عمود البيت الذي يقوم عليه وتنيره.

 

اتغيرت بعد الخلفة :

جملة قالها أحد الرجال موضحاً أنه مل من زوجته نتيجة لتغيرها بعد إنجاب أول طفل لها حيث قامت بالتغيير الجزري حيث افتقدت اهتمامها بنفسها وبنظافتها، واهتمت بالطفل فقط.

صوتها عالي :

اشتكى الكثير من الرجال وأوضحوا أن السبب الرئيسي في الملل من زوجاتهم يكمن في علو صوت الزوجة الذي يمثل مشكلة لهم، وخاصة لو كانت الإقامة في بيت العائلة فيصل إلى عائلته أن زوجته تعلي صوتها عليه وأنه فاقد السيطرة على أمور بيته.

الزوجة المضمونة :

تحدث أحد الرجال في شيء لا يخطر على بال أي امرأة حيث أوضح أن الزوجة المضمونة أي التي يثق زوجها في بقائها أو بمعنى أدق عديمة الكرامة، مهما فعل بها يعلم جيداً أنه سيجدها فيمل من بقائها ويشعر بأن ليس لها قيمة.

الأنانية :

يمل الزوج من الزوج الأنانية التي لا تفكر إلا في نفسها فقط ولا تهتم به مطلقاً وكأنه غير موجود.

فاتحة ودانها :

تحدث الكثير من الرجال أنهم كثيروا الملل من الزوجة التي تترك حياتها الزوجية على المشاع، وتفتح أذهنا للجميع مما يؤدي في النهاية إلى خراب البيت والطلاق.

 

التناكة :

يعاني الكثير من الرجال من الزوجات التنكة، على الرجل وعائلته فتقوم المرأة بالتناكة على زوجها وتشعره بأنه أقل منها بكثير وخاصة إن كان أقل منها في التعليم أو المستوى المادى والاجتماعي وغيرها

 

الزوجة المهملة:

يمل الرجل من الزوجة المهملة التي تفتقر إلى عنصر الاهتمام بالنفس، فلا تهتم بنفسها وبجسدها، فدوما ما يشم منها رائحة الطعام والبصل والثوم، أو رائحة أطفالها، فينبغي على الزوجة أن تنتبه إلى رائحتها وخاصة مع زوجها فلا يشم منها إلا ما هو طيب فقط.

فقد الشغف :

تفقد الكثير من الزوجات الشغف في العلاقة الزوجية والحميمية مع زوجها وهو ما مثل شكوى الكثيرون، حيث يرغب الرجال دوما في الشعور بلهفة المرأة عليهم للشعور بقيمتهم.

زيادة الوزن :

يمثل زيادة الوزن أمر هام جداً لدى الكثير من الرجال، فكانت شكواهم واضحة في هذا الشأن بأن الزوجة أهملت جسمها بعد الزواج مما تسبب في زيادة وزنها بصورة لا يفضلها الزوج، ولا ترغب في إرضائه.

 

كذب الخطوبة :

سبب أساسي في ملل الزوج بعد الزواج من زوجته هو أنه يُفاجئ بامرأة بعد الزواج لا يعرفها مطلقاً، لأنها كانت تجمل نفسها وتكذب عليه في فترة الخطوبة وبعد الزواج اكتشف الحقيقة كاملة.

أمك :

كلمة أمك التي تكررها الكثير من الزوجات وخاصة في الشكوى من والدة زوجها تسبب الملل من قِبل زوجها، والمشاكل بصفة عامة تتسبب في هجر الزوج للمنزل وللزوجة، فينبغي على الزوجة العاقلة هى من تصمت حتى تنهي المشاكل وتمر الحياة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى