Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
قضايا

الداخليه تنجح فى ضبط تشكيل عصابي تخصص النصب على عملاء البنوك

كتبت :عبير فتحى

تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل إلى بلاغات نصب واستيلاء على 24 مواطنا من عملاء البنوك حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني، بإجمالى مبالغ مالية تجاوزت 400 ألف جنيه.

وأعلنت وزارة الداخلية، صباح اليوم، عن ضبط تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص من بينهم سيدة، تخصص نشاطهم الإجرامى فى النصب على المواطنين من خلال قيام أحدهم بالاتصال بهم عشوائياً والإدعاء بعمله بأحد البنوك واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائى والتحصل منه على بيانات حساباتهم بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن المتهمين استغلوا تلك البيانات فى إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية، من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكترونى بسعر أقل من مثيلاتها وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.
وتطوير مناقشة المتهمين وفحص أرقام الهواتف التى قام أحدهم بالتواصل من خلالها مع المجنى عليهم، أمكن التوصل إلى بلاغات نصب واستيلاء أخرى على عدد 24 مواطن بإجمالى مبالغ مالية تتجاوز 400 ألف جنيه.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى