Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

” علماء كلية العلوم … نجوم في سماء البحث العلمي تلمع بهم دوما جامعة أسيوط “

كتبت راندا جعفر

 

 

 

 

أ. د احمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط في خطوة بحثية متطورة وحديثة وعلي مدار عشر سنوات من البحث والعمل إستطاع فريق عمل بحثي من كلية العلوم جامعة أسيوط وكلية العلوم جامعة جنوب الوادي بقنا التوصل إلي مادة بديلة للأسمنت باستخدام موارد بيئية متاحة و غير مستغلة بعد عشر سنوات من البحث، تتمتع بخصائص ميكانيكية مشابهة بل وأفضل من الاسمنت «البورتلاندي» حيث توجد بكميات كبيرة خاصة في منطقة أبوطرطور .

 

 

 

 

 

 

 

 

وصرح الأستاذ الدكتور جلال الحباك الأستاذ المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة أسيوط والشريك الرئيسي للبحث أن الاختبارات التي أجريت على المناطق غير المستغلة و منها مخلفات مناجم الفوسفات بمنطقة أبو طرطور، و التى تعد عائقا للتنمية ومكلفة للتخلص منها، وقامت الدراسة بمعالجتها للاستفادة منها فى إنتاج نوع جديد من الأسمنت صديق للبيئة، وأقل تكلفة مؤكدا سيادته أن تلك الدراسات استمرت نحو عشر سنوات ونشر العديد من نتائجها في عدد من المجلات العالمية المتخصصة .

 

 

 

 

 

 

 

 

وعبر السيد الاستاذ الدكتور عبد الحميد أبوسحلي عميد كلية العلوم عن بالغ سعادته بالدراسة مشيرا سيادته أن علماء كلية العلوم هم دوما يمثلون الصفوف الأمامية في المشروعات البحثية الجامعية والأوراق العلمية التي تستند لها جميع العلوم والتي تحمل في طياتها التنمية المستدامة والحفاظ علي البيئة و التي توافق رؤية العالم الحالية بصفة عامة وبلادنا بصفة خاصة مؤكدا أن الأستاذ الدكتور جلال الحباك هو أحد أهم علماء كلية العلوم المبدعين موجها سيادته الشكر والتقدير لكل المشاركين في الدراسة وعلي رأسهم الدكتور جلال الحباك.

 

 

أقرا أيضا : رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يشهد ختام فعاليات الأنشطة الطلابية

 

 

وأكد الأستاذ الدكتور جمال زيدان أن قدرات كلية العلوم وأبناؤها تؤهلهم دوما لتكون أبحاثهم في مصاف المجلات العلمية موجها سيادته الشكر والتقدير للاستاذ الدكتور جلال الحباك بصفة خاصة وقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بصفة عامة ومثمنا سيادته جهود العالم الجليل الأستاذ الدكتور جلال الحباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى