Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن

داليا ناجح: معرض “شخبطة” أبهرالمشاركين

كتبت :الاء مصطفى


تحت شعار “شخبطة”نظمت “داليا ناجح” الفنانة التشكيلية معرض للفن التشكيلي والمقام فعالياته بدار الأوبرا المصرية وبحضور شخصيات دبلوماسية وفنية وتنفيذية وشخصيات عامة والمقرر أن يستمر حتى السبت المقبل
ومن جانبهم أشادالحضور بمجموعة اللوح المعروضة التي تناولت خبايا النفس الداخلية بين التنوع بمشاعر الفرح والحزن واختيار الألوان .

الذي تنوع بين الذهبي والأبيض والاورنج وتداخل الأسود مع البني والأحمر بشكل لافت للأنظار.

كما أبهرت الفنانة كل الحضور ومشاركة الطفل الموهبة «آدم» مجموعة من اللوح الخاصة.

ولاقت استحسان وإعجاب كل الحضور، والتنبؤ بموهبة قادمة خارجة عن المألوف.

قيم الفنانة التشكيلية داليا ناجح، مدير إدارة الديكور و الجرافيك في وزارة السياحة والآثار معرضها الحالى تحت عنوان «شخبطة» بقاعة زياد بكير في دار الأوبرا المصرية.

التي تقدم فيه داليا 50 لوحة فنية تضم كافة أنواع الفن التشكيلي في مصر، بينها الفن التعبيري والتجريدي الواقعي والرمزى، ويناقش معظم المجالات الحياتية والتأكيد على القيم والمبادئ في المجتمع المصرى.

حيث يستمر المعرض حتى السبت القادم.

 

شارك فى افتتاح المعرض شخصيات دبلوماسية وفنية وتنفيذية، فضلاً عن نخبة من الفنانين والأدباء والكتاب.

من جهتها، أوضحت داليا ناجح أن الفن التشكيلى يعبر عن الحالة الإنسانية.

مشيرة إلى أنه لم يحظى بقدر كاف من الدعم حتى الآن، وأنه لازال مظلوماً بين الفنون وإن كان بدأ يتم وضعه على الطريق الصحيح، مؤكدة أنه لا يزال فى حاجة ماسة إلى الدعم الكافي لإظهاره على الساحة.

وأعربت عن تفاؤلها بمستقبل الفن التشكيلي في مصر، لما تلمسه من توجه الدولة ممثلة في قائدها الرئيس السيسي بتوجيه الدعم إلى الفن.

 

*الدور الذى يقدمة الفن التشكيلى*

خاصة أن الرئيس يؤمن بالدور المهم الذي يقدمه الفن والدراما والمبدعين في تشكيل وجدان الشعب وتعميق الوعى بالأعمال الدينية والتعليم، والحفاظ على مياه النيل والحفاظ على العادات والتقاليد والتي ذهبت ولم تعد.

أكدت «ناجح» أن الفن يمكن أن يلعب دور إيجابي في ترسيخ تلك المفاهيم، مشيرة إلى أن الرئيس داعم للفن والدراما بشكل عام.

وشددت ناجح على ضرورة تنظيم معارض فنية عالمية بالخارج ليتم بيع اللوحات الخاصة بالفنانين التشكيليين في المزادات العالمية.

بحيث يتم تخصيص نسبة من عائداتها للوزارة المعنية ونسبة للفنان صاحب اللوحات لتنمية مواردها من ناحية وتحقيق مصدر رزق للفنانين.

*الشخصيات الهامة التى حضرت عرض الفن التشكيلى*
حضر فعاليات المعرض حيدر طارق الجبوري، وزير مفوض جامعة الدول العربية، و خالد حمومرابي المستشار الإعلامي والقنصل السعودي، الفنان حسن وصفي نقيب الفنانين التشكيليين، و الدكتور فينوس فؤاد وكيلة وزيرة الثقافة، الفنان سامح يسري المطرب والممثل المصري، الفنان عمرو يسري الفنان التشكيلي، والفنان خالد منير الفنان التشكيلي العالمي، ومجموعة من الفنانين التشكيليين العالميين، والكاتبة دينا شرف الدين.

 

كما حضر المعرض مجموعة من الصحفيين والإعلاميين والمذيعين والمطربين والكتاب وعلماء الآثار وعدد من أساتذة الجامعات.

وفي سياق متصل ،اضاف الدكتور خالد ابوالحمد المتخصص في فنون مصر القديمة والاثري المعروف

ان معرض الفنانة المبدعة داليا ناجح اضاف للفنون التشكيلية في مصر والوطن بل والعالم فن راقي مبهر على غرار الكبار بل هو موروث من فن اجدادها الفراعنة

كما ان النظر للوحاتها تريح النفس البشرية مبارك لها ولنا تلك الفنون الرائعه والتي ستضيف للمكتبة الفنية الكثير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى