Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتمحافظات

سلسلة برامج تدريبية ينظمها مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس لأعضاء هيئة التدريس خلال نوفمبر الجاري

متابعة محمد متولى

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تهتم بتقديم برامج تدريبية لتنميةأعضاء هيئةالتدريس، تنفيذاً لتوجهات الدولة بشأن تطوير أداء الجامعات، وتوجيهها لتحقيق مؤشرات التنمية البشرية والاقتصادية.

 

هذا وأعلن الدكتور عبد الرحيم أحمد علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة عن عقد سلسلة البرامج التدريبية خلال شهر نوفمبر الجاري لمركز تدريب أعضاء هيئةالتدريس، مؤكداً أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين ، بما يمكنهم من ممارسة أدوارهم القيادية ومهامهم الإدارية بكفاءة واحترافية.

 

وأشار المدير التنفيذي للمركز إلى أنه يقوم بالتدريب مجموعة من أساتذة الجامعات المتخصصين في مجال تنمية الجدارات القيادية لدى أعضاء هيئة التدريس.

 

ومن جانبها- أوضحت الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس أن البرنامج يعقد بمقر المركز، بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتي الثالثة عصراً، و يتناول موضوعات ” أخلاقيات البحث العلمي، استراتيجيات التعليم والتعلم الجامعي الحديثة ،مشروعات البحوث التنافسية ،إنتاج المقرر الإلكتروني،نظم الامتحانات وتقويم الطلاب ،تنظيم المؤتمرات العلمية ،الإرشاد الأكاديمي والتوجيه الطلابي، مهارات العرض والتقديم الفعال، استخدام التكنولوجيا في التدريس ، السلوك المسئول في البحث العلمي، التدريس المصغر والتعلم النشط “.

 

إلى جانب دورات أون لاين لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، ممن ليسوا على رأس العمل أو من خارج جامعة قناة السويس، تشمل موضوعات “النشر العلمي الدولي،الإرشاد الأكاديمي والتوجيه الطلابي ، التخطيط الاستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى