Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

تدريب ميداني لطلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بمعهد بحوث الصحة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية بأسيوط

 

اسيوط زياد احمد
فى إطار حرص الجامعة على ربط المقررات الدراسية بالجانب العملي، من أجل تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم العلمية والعملية، وربط الطلاب بسوق العمل، وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور/جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، قام مجموعة من طلاب برنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بتدريب ميداني فى معهد بحوث الصحة الحيوانية بمركز البحوث الزراعية بأسيوط.

ويهدف التدريب إلى إكساب الطلاب المهارات والتقنيات الحديثة فى ميكروبيولوجيا الأغذية؛ حيث قام طلاب بالتعرف على الأمان الحيوى المتبع فى معامل البكتريولوجي والأجهزة المختلفة فى هذه المعامل، وطرق تشغيلها، واستخداماتها؛ بالإضافة إلى التعرف على أجهزة وطرق التعقيم المتبعة فى خطوات فحص الأغذية بكتريولوجيا.

وأكد ” د. جمال تاج ” رئيس الجامعة؛ على أن التدريبات والزيارات الميدانية تعد أحد متطلبات الجامعة، وذلك لربط المقررات الدراسية بالواقع العملي لسوق العمل، كما أنها تُكسب الطلاب مهارات عملية هامة من خلال هذا الإحتكاك المباشر بسوق العمل.

ومن جانبه أشار ” د.علي يوسف ” إلي أن التدريب سيستمر لمدة شهرين؛ وذلك من خلال تقسيم الطلاب إلى مجموعات، موضحًا أن الهدف من التدريبات التي تقدمها الجامعة هو خدمة المقررات الدراسية وربط الجانب النظري بالعملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى