Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

سيتي يكتسح يونايتد.. 5 أرقام تاريخية من ديربي مانشستر

 

 

أصالة وطن

 

سيتي يكتسح يونايتد.. 5 أرقام تاريخية

 

كشَّر مانشستر سيتي عن أنيابه بتحقيق فوز عريض على مضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (الأحد).

 

سيتي يكتسح يونايتد.. 5 أرقام تاريخية

 

واكتسح مانشستر سيتي مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0 على ملعب “أولد ترافورد” في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

 

 

 

كما حقق السيتي بذلك فوزه الثاني على التوالي في البريميرليغ، ليستعيد المركز الثالث برصيد 24 نقطة، فيما تعرض يونايتد للهزيمة الخامسة في الموسم الحالي، ليتوقف رصيده عند 15 نقطة بالمركز الثامن.

 

أقرا أيضا : غوارديولا يغير قواعد الكرة الذهبية بمقترح غريب..بسبب ميسي وهالاند

 

واليكم أبرز مشاهد وأرقام ديربي مانشستر بعد اكتساح السيتي ليونايتد.

 

 

هزائم مانشستر يونايتد

 

خسر مانشستر يونايتد نصف مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث فاز في 5 مباريات وعرف الهزيمة في مثلها.

 

 

 

كما حقق الشياطين الحمر بذلك أسوأ انطلاقة لهم في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ 37 عاما، حيث تلقى أكبر عدد من الهزائم في أول 10 مباريات في الدوري منذ موسم 1986-1987، حين خسر وقتها 6 مباريات.

 

 

 

هيمنة غوارديولا على مانشستر يونايتد

 

واصل بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي فرض سيطرته على الدوري الإنجليزي، متفوقا في صراع خاص على مانشستر يونايتد.

 

 

 

 

ومنذ انضمام غوارديولا لمانشستر سيتي في 2016، حصل الفريق على 145 نقطة أكثر من مانشستر يونايتد (649 للسماوي مقابل 504 للشياطين)، وحقق الفوز في 60 مباراة أكثر في الدوري الإنجليزي (205 مقابل 145)، وسجل 229 هدفا أكثر من جاره (681 هدفا للسيتي مقابل 452 ليونايتد).

 

 

 

قائمة ثلاثية تقهر مانشستر يونايتد

 

انضم مانشستر سيتي إلى ليفربول وأرسنال باعتبارهما الفرق الثلاثة التي فازت بأكبر عدد من المباريات ضد مانشستر يونايتد في تاريخ النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

 

أقرا أيضا : مئوية جديدة تقترب.. 5 أرقام مبهرة لمحمد صلاح ضد نوتنغهام فورست

 

 

كما حقق كل من السيتي وليفربول وأرسنال 19 انتصارًا على مانشستر يونايتد في البريميرليغ.

 

 

 

إنجاز إيرلينغ هالاند

 

أحرز إيرلينغ هالاند هدفين في مرمى مانشستر يونايتد في ديربي الأحد، ليزور شباك الشياطين الحمر لأول مرة على ملعب “أولد ترافورد”.

 

 

 

وبات هذا الهدف هو الخامس الذي يسجله هالاند في ديربي مانشستر بجانب صناعته 3 أهداف أخرى، ليسهم بذلك في 8 أهداف خلال 3 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد يونايتد.

 

 

 

 

وأصبح هالاند بذلك رابع أكثر لاعب يسهم في أهداف خلال ديربي مانشستر رغم مشاركته في 3 مباريات فقط حتى الآن، بعد الثلاثي السابق ليونايتد، الويلزي ريان غيغز (13 هدفا في 29 مشاركة)، والفرنسي إيريك كانتونا (10 أهداف في 6 مشاركات)، والإنجليزي واين روني (9 أهداف في 21 مشاركة).

 

 

هالاند يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي

 

أحكم هالاند قبضته على صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفا.

 

 

 

وتفوق صاحب الـ23 عاما بفارق 3 أهداف على أقرب ملاحقيه المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين نجم توتنهام.

 

 

 

 

يذكر أن هالاند أصبح صاحب المعدل الأفضل في الإسهام بالأهداف في تاريخ البريميرليغ، حيث يسهم بهدف كل 64 دقيقة سواء بالتسجيل أو الصناعة، متفوقا على عدد من أساطير المسابقة وكل اللاعبين الذين خاضوا 40 مباراة على الأقل في تاريخها.

 

 

والذى تفوق هالاند على أساطير بحجم الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال السابق والأرجنتيني سيرجيو أغويرو نجم السيتي السابق (هدف كل 86 دقيقة)، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الحالي (هدف كل 93 دقيقة)، والهولندي روبن فان بيرسي نجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق (هدف كل 102 دقيقة)، وفقا لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى