Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار مصر

القوات المسلحة: القوات الجوية تؤمن مجالنا الجوي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة

 

كتب أحمد على البدري

القوات المسلحة: القوات الجوية تؤمن مجالنا الجوي

 

أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أن القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى تقوم بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة».

القوات المسلحة: القوات الجوية تؤمن مجالنا الجوي

 

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا.

 

 

 

وأضاف البيان، أنه بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم إستهداف إحداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع .. إضافة إلى سقوط الآخرى بطابا.

 

 

 

واختتم البيان: «وجارى قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة».

 

 

 

وشهدت الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط طائرة بدون طيار على مبنى بجوار مستشفى في مدينة طابا، أدى إلى إصابة 5 مواطنين بالاضافة إلى بعض الاضرار في الممتلكات.

 

 

وقال المتحدث العسكرى أن إحدى الطائرات بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة الموافق 27 / 10 / 2023 سقطت بجوار أحد المبانى بجانب مستشفى طابا .

 

أقرا أيضا : القوات المسلحة: مصر ترسل 3 طائرات مساعدات إلى ليبيا تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

 

وأسفر الحادث عن إصابات طفيفة لعدد ( 6 ) فرد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة.

 

 

وأكد المتحدث الرسمي أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية .

 

 

 

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع سقوط جسم متفجر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، داخل مدينة طابا في محيط السكن الإداري للعاملين بالمستشفى والإسعاف في محافظة جنوب سيناء.

 

 

 

وأوضحت الوزارة أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 6 مصابين، إلى مستشفى طابا المركزي، وكانت جميع الإصابات طفيفة وغير مهددة للحياة، حيث غادر المستشفى 4 مصابين، بعد تلقي العلاج، ومن المنتظر خروج باقي المصابين خلال الساعات القادمة، وجاري المتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى