Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

صمود منذ هاتريك مبابي.. “الوحش” مارتينيز يحطم رقما قياسيا بمباركة ميسي

كتب مصطفى محمد

 

صمود منذ هاتريك مبابي.. “الوحش” مارتينيز يحطم رقما قياسيا

 

دخل إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، التاريخ بعد قيادة منتخب بلاده للفوز على باراغواي في تصفيات كأس العالم 2026.

 

صمود منذ هاتريك مبابي.. “الوحش” مارتينيز يحطم رقما قياسيا

 

وحافظ مارتينيز على نظافة شباكه خلال فوز الأرجنتين على باراغواي 1-0 بعد هدف سجله نيكولاس أوتاميندي بالجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

 

 

كما واصل مارتينيز بهذه المباراة حفاظه على شباكه نظيفة للمباراة السابعة على التوالي مع منتخب الأرجنتين، بواقع 4 مباريات ودية و3 مواجهات في تصفيات كأس العالم.

 

أقرا أيضا : بمباراة ودية.. برشلونة يبحث عن المال بعد كلاسيكو ريال مدريد

 

ويعود آخر هدف استقبله صاحب الـ31 عاما على المستوى الدولي إلى نهائي كأس العالم 2022 ضد فرنسا يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، حين استقبل 3 أهداف “هاتريك” بتوقيع كيليان مبابي في المباراة التي انتهت 3-3 قبل أن يحسمه التانغو بركلات الترجيح.

 

 

ومنذ ذلك الوقت، استمر مارتينيز بشباك نظيفة لمدة 622 دقيقة متتالية، ليصبح أكثر حارس في تاريخ المنتخب الأرجنتيني حفاظًا على نظافة الشباك من حيث عدد الدقائق المتتالية، وفقا لما رصدته شبكة “TNT Sports” في نسختها البريطانية.

 

 

 

وكسر حارس أستون فيلا الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله جيرمان بورغوس، المدرب المساعد السابق لدييفو سيميوني في أتلتيكو مدريد، حين حافظ على نظافة شباكه مع منتخب الأرجنتين لمدة 606 دقائق متتالية قبل 24 عاما، وتحديدا بين عامي 1998 و1999.

 

 

وخرج ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ليثني على الرقم التاريخي الذي حققه إيمليانو مارتينيز.

 

 

وقال ميسي عن إنجاز مارتينيز: “إنه يستحق ذلك، هو وحش، ميزة كبيرة لديه وأيضا للفريق بأكمله، ليس من السهل ألا يسجلوا هدفا عليك، وهذا يدل على قوة الجميع والتزامهم بالدفاع أو الهجوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى