Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

فيضانات مفاجئة تجتاح ولاية سيكيم الهندية وتخلّف 23 جندياً في عداد المفقودين.

 

وكالات/رانيا محمود

ذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية اليوم الأربعاء أن ولاية سيكيم في شمال شرق الهند تعرضت لسيول وفيضانات مفاجئة نتيجة لأمطار غزيرة، مما أدى إلى اختفاء 23 جندياً.

وتساقطت الأمطار على وادٍ يقع على بُعد حوالي 150 كيلومترًا شمالي عاصمة الولاية، جانتوك، وتقع الولاية على الحدود مع الصين.

تقع هذه المنطقة الجبلية النائية بالقرب من الحدود الهندية النيبالية، وتضم بحيرة لوناك وتقع بالقرب من جبل كانغشنجونغا، وهو ثالث أعلى جبال العالم.

وأفاد المتحدث المقيم في مدينة جواهاتي أن بعض مؤسسات الجيش تضررت في الوادي، وتجري جهود للتحقق من التفاصيل حاليًا وفقًا لوكالة رويترز.

وأشار المسؤول العسكري، الذي طلب عدم نشر هويته، إلى أن الأمطار المتقطعة والعواصف الرعدية تعوق العمليات الإنقاذ في المنطقة.

وأوضح الجيش أنه تم تفريغ سد في البحيرة مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر تيستا بحوالي 4.5 أمتار عن المستوى العادي، وفقًا لوكالة فرانس برس.

وتعاني الهند غالبًا من الفيضانات وانهيارات التربة التي تتسبب في أضرار كبيرة، خاصة خلال موسم الأمطار الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر. وبحسب الخبراء، فإن التغيرات المناخية تزيد من تكرار وشدة هذه الكوارث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى