Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

بوتين يوقع مرسومًا بفرض التجنيد الإجباري في روسيا

 

وكالات/رانيا محمود

 

 

في خطوة تهدف إلى تحسين وتحديث نظام التعبئة الوطنية، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، مرسومًا يفرض التجنيد الإجباري للخدمة العسكرية في روسيا اعتبارًا من الأول من أكتوبر.

 

 

ووفقًا للوثيقة، من المقرر استدعاء 130 ألف شخص للخدمة العسكرية في بداية فصل الخريف. يأتي هذا المرسوم بعد توقيع بوتين مرسومًا مشابهًا في مارس الماضي، حيث تم استدعاء 147 ألف شخص للخدمة العسكرية بدءًا من أبريل.

 

 

جدير بالذكر أنه تم في أغسطس من هذا العام اعتماد قانون يرفع الحد الأعلى لسن التجنيد من 27 إلى 30 عامًا، وسيبدأ تطبيق هذه التغييرات في 1 يناير 2024.

 

 

يأتي هذا القرار في إطار جهود الكرملين لتحسين نظام التعبئة الوطنية، حيث أكد المتحدث باسم الحكومة الروسية أن هذا التغيير التقني “ضروري للغاية” لتحسين وتحديث النظام. ومن المهم أن نذكر أن القانون الجديد للتجنيد لا يرتبط بالتعبئة الجزئية التي تم إصدارها في نهاية العام الماضي، حيث انضم مئات الآلاف من الشباب الروس إلى الجيش، في حين تجاهل آخرون أوامر استدعائهم وفضل البعض الآخر الهروب من البلاد.

 

 

وعلى الرغم من هذه القرارات، أكد الكرملين أنه “لا يتوقع إطلاقًا” حدوث موجة جديدة من الهروب من البلاد، مشددًا على أن هذا القرار يهدف فقط لتحسين النظام العسكري وتحديثه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى