Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

البصل يصاب بجنون اسعار الطماطم بالمنيا


جمال المنياوي
في غياب الرقابة علي الاسعار واستمرار جشع تجار الخضروات بالمنيا يصاب البصل الاحمر والابيض الذي لا يخلو منه أي طعام في مطابخ البيوت المصرية بالارتفاع الجنوني في سعره متأثرا بجنون اسعار الطماطم التي أصبح سعرها لاينخفض عن ال15 جنيها ويرتفع سعر كيلو البصل الي 40جنيه.
يقول فتحي ذكي تاجر خضار عزفت عن عرض البصل وبيعه للجمهور بسبب ارتفاع سعره من تاجر الجمله وعدم استطاعة المواطن العادي علي شرائه خاصة وأن الطماطم وأغلب الخضروات اسعارها في ارتفاع دائم.
واضافت ام احمد ربة منزل بأن اسعار الخضروات عامة واسعار البصل والطماطم خاصة أصبحوا بعيدا المنال عنا بسبب ارتفاع سعرهما وضعف الرقابة علي الاسعار وكل بائع يبيع علي حسب مزاجه دون الارتباط بسعر محدد.
وأشار حسن اسماعيل أنه لايوجد بدائل للبيع باسعار مخفضة تتناسب مع ظروف المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبه فلماذا لا توسع وزارة الداخلية في شوادر كلنا واحد لبيع الأغذية وخاصة الخضروات بأسعار مخفضة وكذلك وزارة الزراعة لماذا لايكون لها منافذ بالتعاقد مع المزارعين ببيع الخضروات بأسعار مخفضة للقضاء علي جشع التجار وكذلك مزارع القوات المسلحه للتيسير علي المواطنين والقضاء علي كل من تسول له نفسه باستغلال الشعب المصري.
كما طالب مكرم شفيق اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا بإصدار توجيهاته لفرض الرقابة علي الاسعار وإطلاق مبادرات تساهم في رفع العبء عن المواطنين وخاصة في أسعار المواد الغذائية عامة والخضروات منها البصل والطماطم خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى