Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محافظات

محمد فاروق: الحراك السياحي في النصف الأول من 2023 تاريخي

 

كتبت هدي العيسوي

 

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن تحقيق أكثر من 7 مليون سائح في النصف الأول من 2023 نتاج تعطش السائح للسفر الي المقصد السياحي المصري عقب انتهاء أزمة كورونا ، وحركة الانفتاح على السفر لافتا ان القطاع السياحي المصري بداء في تسويق نفسة بشكل مختلف.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، في إطار النهوض بقطاع السياحة أطلقت وزارة السياحة مطلع عام 2018 برنامج إصلاح هيكلي لتطوير قطاع السياحة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة ورفع مستوى القدرة التنافسية للقطاع تتماشى مع الاتجاهات العالمية وصولا إلى زيادة عدد العاملين بالقطاع وتوظيف شخص على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة بها وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن الحراك السياحي في النصف الأول من 2023 تاريخي لم نشاهده من قبل وذلك وفقا للأرقام المعلنه من قبل وزارة السياحة و الآثار ، مؤكدة ان المقصد السياحي المصري فريد من نوعه ويتمتع بتفرد وتنوع، كما أن هناك طلبا سياحيا عاليا على المقصد السياحي المصري، وذلك لتعدد المنتج السياحي الذى يجمع بين الترفيهي و الثقافي والذى نادرا ان تجدة في دولة مثل مصر ، مؤكدة ان تاريخ مصر عشق له سحر خاص.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر ، أن مشروعات النهوض بقطاع السياحة تضع مصر فى قائمة الدول الأهم، والأكثر جذبا للسياحة فى العالم فى خريطة السياحة العالمية، مشددا أن ما يتحقق فى مصر من إنجازات فى قطاعات عديدة، يأتى بفضل الاستقرار الأمنى والسياسى والاقتصادى والاجتماعى الذى تشهده الدولة فى كافة المستويات.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، إن زيادة الوفود السياحية لمصر بنسبة 40% خلال الربع الأول من 2023، هي ثمار جهود الدولة المصرية على مدار الـ4 سنوات الماضية، إذ أن الدولة المصرية ومن قبل جائحة كورونا قامت بالعديد من الجهود التي ساهمت في زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أن هناك جانبا مهم ساهم في زيادة التدفقات السياحية إلى مصر وهو الحملات الترويجية التي حفزت السائح الى القدوم لزيارة مقاصدنا السياحية المختلفة، إضافة إلى إجراء القطاع الخاص للعديد من الصفقات السياحية التي تتم في المعارض الدولية للسفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى