Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن

مفيدة شيحة تكشف لأول مرة حكاية اسمها الحقيقي وأغنية “حبيبة بابا رشا”

 

كتبت/رانيا محمود
تحكي المذيعة الشهيرة مفيدة شيحة، الشهيرة بلقب “رشا”، قصة مشوقة ومفاجئة عن اسمها الحقيقي وعلاقته بأغنية “حبيبة بابا رشا” التي قدمها الفنان الكبير محمد ثروت في بداية الثمانينات.

 

 

خلال حلقة برنامجها المشهور “الستات” على قناة “النهار”،حيث قامت مفيدة شيحة بكشف النقاب عن هذه الحكاية الشخصية.
وأكدت أن اسم الدلع الذي يُطلق عليها هو “رشا”، وأن والدتها لا تعترف بالاسم الحقيقي “مفيدة”.

 

 

وأوضحت مفيدة قائلة: “في حياتي، قام الفنان محمد ثروت بأغنية أسهمت في إبراز اسمي، ألا وهي أغنية ‘حبيبة بابا رشا’. هذه هي المرة الأولى التي أحكي فيها هذه الحكاية علناً، وهي تعكس الصراع الدائم بين اسمي الحقيقي ‘مفيدة’ والاسم ‘رشا’ الذي تطلقه علي والدتي حتى اليوم.”

 

 

 

واستمرت مفيدة في سرد حكايتها، قائلة: “نشأتي مثل أي فتاة عادية، حيث اختارت والدتي أن تطلق عليَّ اسمًا قصيرًا يتألف من ثلاثة حروف، ولكن تقاليد العائلة الكبيرة تتطلب أن يحمل الطفل اسم جدته.

 

 

وقررت أن يكون اسمي مستوحى من اسم جدتي وتابعت مفيدة شيحة حكايتها، قائلة: “ونظرًا لحب والدي لوالدتي ومخاوفه من أن يخبرها بأن اسمي الحقيقي هو ‘مفيدة’، قرر أن يخفي الحقيقة عنها. ولذلك، استمرت الأمور على ما هي عليه لمدة ثلاث سنوات، حيث كان يُطلق عليَّ الجميع اسم ‘رشا’. وعندما تم إطلاق أغنية ‘حبيبة بابا رشا’، أكدت والدتي أنها هي من اختارت الاسم الذي غناه محمد ثروت.”

 

 

وأكملت مفيدة شيحة حكايتها لتكشف عن اللحظة التي اكتشفت فيها والدتها الحقيقة، وقالت: “اكتشفت والدتي الاسم الحقيقي ‘مفيدة’ عندما حان وقت تقديم أوراقي للمدرسة. وقررت والدتي أن يكون الاسم الذي يُطلق علي في البيت هو ‘رشا’، وأن يكون ‘مفيدة’ هو اسمي الرسمي.”

 

 

يُذكر أن مفيدة شيحة تقدم برنامج “الستات” على قناة النهار، وتشارك في تقديمه سهير جودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى