Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

اجتماع نقابة المهن السينمائية يثير الجدل حول تنظيم السيناريو وأجور الكتاب

 

كتبت/رانيا محمود

 

اجتماع نقابة المهن السينمائية يثير الجدل

 

عقدت نقابة المهن السينمائية اجتماعًا هامًا بحضور أعضاء شعبة السيناريو لمناقشة اللوائح الجديدة التي وصفها الحضور بأنها تحدث “وقيعة” بين صناع الدراما في مصر.

 

 

وخلص الاجتماع إلى عدة مطالب تهدف إلى تعزيز حقوق الكتاب والمؤلفين في صناعة السينما والدراما.

 

 

أبرز المطالب التي تمت مناقشتها في الاجتماع هي فتح المجال العام أمام جميع الكتاب بلا تمييز أو إقصاء لأحد، وتنفيذ العقد الموحد لكل المؤلفين وإلزام الشركات المنتجة بتطبيقه. كما تمت مناقشة وضع حد أدنى لأجور الكتاب وتحديد قوانين تحصيل حق الأداء العلني مع الجهات المعنية.

 

 

أقرا أيضا : هنا شيحة تشعل حفل افتتاح مهرجان روتردام بإطلالتها الساحرة.

 

تم التأكيد أيضًا على أهمية “احترام النص المكتوب وحفظ الحقوق المادية والأدبية للكاتب والمؤلف المصري”. وأعرب الحضور عن رفضهم لأي أشكال التمييز والانتقاص من مهنة الكاتب أو السيناريست، وأكدوا رفضهم لأي صورة من أشكال التمييز لأغراض خاصة أو شللية مرفوضة.

 

 

 

اجتماع نقابة المهن السينمائية يثير الجدل

 

حضر الاجتماع نقيب السينمائيين مسعد فودة، بالإضافة إلى عدد من كتاب السينما والدراما التليفزيونية مثل محمد دياب ومحمد الغيطي وأيمن سلامة وتامر حبيب ومريم نعوم ووائل حمدي وإنجي علاء ومها الوزير وشريف نجيب ومحمد إسماعيل.

 

 

 

يأمل صناع الدراما أن تحقق المطالب التي تمت مناقشتها في الاجتمنى صناع الدراما أن تحقق المطالب التي تمت مناقشتها في الاجتماع من هدفها في تعزيز مكانة الكتاب والمؤلفين في صناعة السينما والدراما، وأن تسهم في خلق بيئة عمل عادلة ومشجعة للإبداع والابتكار. ويعتبر هذا الاجتماع خطوة هامة في سبيل تطوير صناعة الدراما المصرية وتحقيق التوازن بين حقوق الكتاب ومصلحة الصناعة في آن واحد.

 

 

 

 

من المتوقع أن تستمر المناقشات والجهود المبذولة لتحقيق هذه المطالب، حيث يعتبر هذا الاجتماع مجرد بداية لمرحلة جديدة من التطوير والتغيير في صناعة الدراما المصرية. ومن المهم أن تتواصل النقابة وشعبة السيناريو والمؤلفين لضمان تنفيذ القرارات واللوائح الجديدة ومتابعة تطورات القطاع بشكل منتظم.

 

 

 

 

تجدر الإشارة إلى أن صناعة الدراما المصرية تحظى بشعبية كبيرة على المستوى العربي والعالمي، وتعتبر مصدرًا هامًا للترفيه والثقافة. ومن المهم أن يتم توفير الدعم والحماية اللازمة للكتاب والمؤلفين، وتوفير بيئة عمل تشجع الإبداع وتعزز التنافسية وتحقق العدالة والتوازن في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى