Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

شعبة الذهب تصدم المواطنين بشأن أسعار المعدن الأصفر خلال أيام.. تفاصيل

 

كتبت ايمان محمد

كشف هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، عن مفاجأة بخصوص أسعار الذهب بعد انتهاء الإعفاء الجمركي، متوقعًا ارتفاع أسعار الذهب بعد غلق باب الإعفاء.

توازن السوق

كما أوضح هاني ميلاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تحت الشمس”، المذاع عبر فضائية “الشمس”، أن ارتفاع أسعار الذهب سيكون من 200 إلى 300 جنيه، موضحًا أن فتح باب الإعفاء الجمركي كان يهدف بالأساس لخلق عملية توازن في السوق، بتوازن العرض والطلب.

طن ذهب من الخارج

وأضاف أنه إذا أغلقنا ناحية واحدة سيكون هناك ضغط على الذهب الموجود في السوق، وبالتالي قد ترتفع أسعاره، لافتًا إلى أن الأرقام الرسمية تشير إلى دخول نحو 600 كيلو ذهب إلى البلاد في فترة الإعفاء الجمركي، إلا أنه يتوقع أن تكون الكمية الفعلية طن من الذهب.

سوق يحكمه العرض والطلب
وأشار إلى أن هذا الإعفاء أعطى شعورًا بالطمأنينة في الأسواق، موضحًا أن رفع أسعار الذهب لا يكون من التاجر، وإنما السوق هو الذي يحكم العرض والطلب، وهو ما يحدث في أحيان كثيرة.

متى ترتفع أسعار الذهب؟
وأشار إلى أن عودة سعر الذهب إلى 2700 و2800 جنيه سيكون في حالتين، إذا توقف الإعفاء للذهب القادم من الخارج، لافتًا إلى أن وزير التموين يمكنه مد هذا القرار الخاص بالإعفاء الجمركي للذهب، وكذلك السعر يتأثر بسعر الذهب عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى