Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن

“كزبرة” يتوقف بسبب ظهور أحمد زويل في كليب “عليا الطلاق كله بيكدب .

كتبت أيمان محمد

نشرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا أعلنت فيه عن قرارها بإيقاف مؤدي المهرجانات “كزبرة” بعد ظهور العالم الراحل أحمد زويل في كليبه “عليا الطلاق كله بيكدب”.

وجاء هذا القرار استنادًا إلى مقطع فيديو نُشر تحت عنوان “عليا الطلاق” يحتوي على لفظ خادش للحياء، ويتضمن صورًا للدكتور أحمد زويل، مما اعتبرته النقابة إهانة وإساءة لرموزها العلمية.

وقد قررت النقابة إيقاف “كزبرة” ومنعه من العمل حتى يَمثل أمام لجنة التحقيق يوم الأحد المقبل الموافق 23 أغسطس 2023. كما تم تكليف الشئون القانونية بتحرير محضر لهذا الأمر، بناءً على الاعتراف والتعهد الذي وقعه “كزبرة” والذي يثبت أنه أدى هذه الأغنية دون الحصول على موافقة من المصنفات الفنية على استخدام هذه الكلمات.

وبهذا الخصوص، قامت النقابة بتحذير جميع المطربين الشعبيين بأنه في حال قام أي عضو بأداء هذه الأغنية باستخدام هذا اللفظ غير الأخلاقي والمسيء، فسيتم إحالته إلى التحقيق بواسطة الشئون القانونية، وسيتم اتخاذ قرارات رادعة في هذا الشأن للحفاظ على القيم المجتمعية ورفع مستوى الذوق العام، وحماية مكتسبات وجهود النقابة السابقة في هذا المجال.

وأخيرًا، توجه النقيب العام بنقابة المهن الموسيقية بنداء إلى جميع الفنانين بضرورة الالتزام بالسلوك الأخلاقي والقوانين العامة، تمامًا كما تم في الأشهر التسعة السابقة، وأكد أنه في حال مخالفة ذلك، سيتم اتخاذ قرارات رادعة تجاه المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى